خارجية تونس تنتفض لنفى زيارة وفد شبابى إسرائيل

الثلاثاء، 29 أكتوبر 2019 03:14 م
خارجية تونس تنتفض لنفى زيارة وفد شبابى إسرائيل قيس سعيد
كتبت - هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفت وزارة الشؤون الخارجية التونسية، زيارة وفد شبابي تونسي إلى إسرائيل، مشيرة الى أن الصور التى تم نشرها بمواقع التواصل الاجتماعى تتعلق بزيارة وفد أوروبى من بينه سيّدة بلجيكية من أصل تونسى، عضوة فى حزب سياسى بلجيكى.
 
وأكدت الوزارة فى بيان رسمى أصدرته اليوم الثلاثاء، ونشرته وسائل الإعلام، أنه بعد التحري مع بعثة الإتحاد الأوروبى بتونس ومؤسسات الإتحاد الأوروبى فى بروكسل والتقصى مع الجهات الفلسطينية فى رام الله وفى عدد من العواصم الأخرى، ثبت أن هذه المعلومات لا أساس لها من الصحة.
 
ودعت إلى عدم توظيف القضية الفلسطينية فى مسائل سياسية وداخلية، والابتعاد عن المزايدات فى خصوص دعم القضية الفلسطينية العادلة باعتبارها قضية تحرر وطنى تحظى بإجماع كافة شرائح الشعب التونسى.
 
من جانبها نفت منسّقة زيارة الوفد الشبابى لإسرائيل ما نقله الإعلامى برهان بسيس بخصوص "رحلة وفد تونسى إلى إسرائيل".
 
وقالت منسّقة الرحلة وهي بلجيكية من أصول تونسية تدعى منى المسلمي: "نعم، أنا في زيارة إلى "إسرائيل"، ولكن صحبة وفد بلجيكى وعبر جواز السفر البلجيكى كمستشارة للبرلمان الأوروبى، ولا دخل لتونس فى ذلك".
 
يذكر أن الاعلامى برهان بسيس نشر تدوينة على صفحته الشخصية بموقع الفيسبوك، قال فيها: "إن وفدا شبابيا تونسيا سافر من بروكسيل الي تل أبيب للمشاركة فى ملتقى الحوار الشبابي المتوسطي الممول من طرف الاتحاد الأوربي".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة