خادم الحرمين الشريفين يبحث مع رئيس الاتحاد السويسرى العلاقات الثنائية

الثلاثاء، 29 أكتوبر 2019 07:21 م
خادم الحرمين الشريفين يبحث مع رئيس الاتحاد السويسرى العلاقات الثنائية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود
ا ش ا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 بحث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الثلاثاء، مع رئيس الاتحاد السويسري أولي ماورر، العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط البلدين وشعبيهما، وسبل تطويرها في جميع المجالات، وتبادلا وجهات النظر حول مجمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
 
وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن الجانبان أكدا خلال اللقاء عزمهما على تعزيز المشاورات السياسية رفيعة المستوى في كافة المجالات، بما فيها حقوق الإنسان، وبما يسهم في الحفاظ على السلام والاستقرار والأمن في المنطقة والعالم،واتفقا على تكثيف الاتصالات والتعاون بين المسؤولين الحكوميين والقطاع الخاص في البلدين بهدف تعميق وتوسيع نطاق العلاقات الثنائية الاقتصادية والتجارية وتشجيع القطاع الخاص في البلدين.
 
كما تناول الجانبان القضايا التي تهم الأمن والسلم الدوليين بما فيها قضايا التطرف والإرهاب والقضايا السياسية في منطقة الشرق الأوسط والعالم. 
 
وأشاد الجانب السعودي، شجب الحكومة السويسرية وإدانتها للاعتداءات التخريبية على منشآت أرامكو السعودية في بقيق وخريص بالمملكة العربية السعودية بغية التأثير على الإمدادات الدولية من النفط والاقتصاد العالمي.
 
وفي مجال القانون الدولي الإنساني، اتفق الجانبان على تعزيز التبادل المنتظم للآراء حول أفضل الممارسات لتعزيز القانون الدولي الإنساني، وتبادل الخبرات مع الهيئات الوطنية المعنية بالقانون الدولي الإنساني في البلدين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة