حادث قطار الأقصر.. تفاصيل مصرع 5 وإصابة 4 آخرين على قضبان السكة الحديد.. سائق سيارة أجرة لنقل المواطنين يعبر مزلقان غير شرعي ويدهسه جرار قطارات.. والمحافظ من موقع الحادث: الواقعة سببها التهور

الثلاثاء، 29 أكتوبر 2019 03:10 م
حادث قطار  الأقصر.. تفاصيل مصرع 5 وإصابة 4 آخرين على قضبان السكة الحديد.. سائق سيارة أجرة لنقل المواطنين يعبر مزلقان غير شرعي ويدهسه جرار قطارات.. والمحافظ من موقع الحادث: الواقعة سببها التهور حادث قطار الأقصر
كتب – رضا حبيشي - الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

السكة الحديد:  سيارة نصف نقل تقل ركاب اقتحمت الشريط بمنطقة غير معدة للعبور

شهدت محافظة الأقصر، صباح اليوم الثلاثاء، حادثا جديدا على قضبان السكة الحديد بمنطقة نجع بدران بالكرنك شمالي مدينة الأقصر، حيث وقع حادث تصادم بين جرار قطار وسيارة لنقل الركاب والمواطنين بمزلقان غير شرعي بمنطقة بدران وعلي بعد أمتار من منطقة سوق المواشي بجوار شريط السكة الحديد، مما أسفر عن مصرع 5 مواطنين وإصابة 4 آخرين من تجار المواشي والمواطنين بقري المحافظة.

حادث القطار 

وفور وقوع حادث القطار انتقل علي الفور لموقع الحادث كل من المستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر، واللواء أيمن راضي مدير أمن الأقصر، لمتابعة الحادث، برفقة الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بالأقصر، ومعمر عبد الهادي مدير إسعاف جنوب الصعيد، وعدد من القيادات الأمنية ورجال المحافظة، وتم علي الفور نقل المصابين والمتوفين لمستشفي الأقصر الدولي.

وعقب نقل المصابين إلى المستشفى الأقصر الدولي، توجه المحافظ إلى مقر المستشفى، برفقة مدير الأمن، والأجهزة الأمنية والتنفيذية، للاطمئنان على الحالة الصحية للمصابين ومتابعة الرعاية الطبية المقدمة لهم، موجهاً بتقديم كافة الرعاية الصحية والطبية للمصابين وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهم.

وأعلن المحافظ متابعة مستمرة لموقف كل حالة حتى استكمال الشفاء، متمنياً الشفاء العاجل لهم، ومقدما التعزية لأسر ضحايا الحادث، حيث ستقوم مديرية التضامن الاجتماعي بصرف تعويضات الإغاثة العاجلة للضحايا بناء على التعليمات الواردة من وزارة التضامن الاجتماعي في هذا الشأن طبقا للقرار رقم 86 لسنة 2019.

وقال محافظ الأقصر، إن الحادث سببه التهور من قبل سائق السيارة التي تقل الركاب من وإلى سوق المواشي بالمنطقة، وأكد شهود العيان أنه حاول زيادة السرعة للعبور قبل دخول الجرار لمنطقة الحادث، مما أدى لوقع الحادث المروع.

من جانبه قال الدكتور إسماعيل العربي مدر عام مستشفي الأقصر الدولي، أنه شملت قائمة المتوفيين كل من "عبد الرحيم عثمان" 41 سنة مقيم ارمنت، و"سيد فتحي مختار" 47 سنة مقيم القرنة، و"عمر النوبي الراوى" 30 سنة مقيم ارمنت ،و"أحمد. حسين ابو جاد" مقيم الضبعية، و"سيد محمد عبده" 70 سنة توفي داخل المستشفي وكان مصاب بإشتباه نزيف بالمخ وكدمات متفرقه بالجسم، وشملت أسماء المصابين كل "سيد. محمد عبده" 21 سنه مصاب اشتباه مابعد الأرتجاج وكدمات متفرقه بالجسم، و"سيد عبد الصبور محمد" 20 سنه اشتباه مابعد الأرتجاج وكدمات متفرقه بالجسم، و"حسن يوسف محمد" 20 سنه جرح قطعى بالرأس مع كدمات متفرقة بالجسم، ، وعبد الصبور محمد عبده" 50 سنة، موضحاً أن المصابين بينهم واحد فقط حالته خطيرة ونقل للعناية المركزة والأربعة الآخرين حالتهم مستقرة وتم إستجوابهم من قبل رجال النيابة العامة.

من جانبها قالت هيئة السكك الحديدية انه أثناء مسير جرار 2420 على الخط النازل فى اتجاه أسوان بين محطتى الأقصر والكرنك اقتحمت سيارة نصف نقل تحمل أفراد على شريط السكة الحديد من الجهة الغربية إلى الشرقية جهة الخط النازل فى مكان غير معد للعبور في الكيلو 666/  400-500.

وأضافت هيئة السكة الحديد فى بيان حول حادث قطار الصعيد أنه لا يوجد فى هذا المكان مزلقان تابع للسكة الحديد مما نتج عنه 4 وفيات و 4 مصابين، لافتة إلى أنه يوجد مزلقان من الجهة القبلية تابع للسكة الحديد على بعد 2كم من المكان الغير معد للعبور الذي اقتحمت منه السيارة شريط السكة الحديد بالإضافة إلى وجود 2 كوبرى علوى لعبور السيارات وهما كوبري المطار علي بعد حوالي 2.300 كم من المكان الغير معد للعبور، وأشارت السكة الحديد إلى عبور كوبرى أبو الجود الذى يبعد حوالى 3 كم، لافتة إلى أن الهيئة سبق وأن قامت بغلق هذا المعبر الغير قانوني أكثر من مرة بمحاضر رسمية إلا أن الأهالى يعاودن فتحه بالمخالفة لتعليمات الهيئة.

ووجهت وزارة النقل بتشكيل لجنة متخصصة للتحقيق فى الموضوع، وأنه تم توجيه فرق الطوارئ بسرعة الانتقال لموقع الحادث ورفع آثار الحادث واتخاذ الاجراءات اللازمة للتأكد من مسير القطارات بسلامة وآمان، وناشدت الهيئة قائدى المركبات والدراجات البخارية والمشاة بالالتزام بتعليمات العبور من الأماكن المعدة للعبور التابعة لهيئة السكك الحديدية حفاظا على أرواحهم وسلامتهم وسلامة مسير القطارات.

حادث قطار  الأقصر (1)
حادث قطار الأقصر (1)

 

حادث قطار  الأقصر (2)
حادث قطار الأقصر (2)

 

حادث قطار  الأقصر (3)
حادث قطار الأقصر (3)

 

حادث قطار  الأقصر (4)
حادث قطار الأقصر (4)

 

حادث قطار  الأقصر (5)
حادث قطار الأقصر (5)

 

حادث قطار  الأقصر (6)
حادث قطار الأقصر (6)

 

حادث قطار  الأقصر (7)
حادث قطار الأقصر (7)

 

حادث قطار  الأقصر (8)
حادث قطار الأقصر (8)

 

حادث قطار  الأقصر (9)
حادث قطار الأقصر (9)

 

حادث قطار  الأقصر (10)
حادث قطار الأقصر (10)

 

حادث قطار  الأقصر (11)
حادث قطار الأقصر (11)

 

حادث قطار  الأقصر (12)
حادث قطار الأقصر (12)

 

حادث قطار  الأقصر (13)
حادث قطار الأقصر (13)

 

حادث قطار  الأقصر (14)
حادث قطار الأقصر (14)

 

حادث قطار  الأقصر (15)
حادث قطار الأقصر (15)

 

حادث قطار  الأقصر (16)
حادث قطار الأقصر (16)

 

حادث قطار  الأقصر (17)
حادث قطار الأقصر (17)

 

حادث قطار  الأقصر (18)
حادث قطار الأقصر (18)

 

حادث قطار  الأقصر (19)
حادث قطار الأقصر (19)

 

حادث قطار  الأقصر (20)
حادث قطار الأقصر (20)

 

حادث قطار  الأقصر (21)
حادث قطار الأقصر (21)

 

حادث قطار  الأقصر (22)
حادث قطار الأقصر (22)

 

حادث قطار  الأقصر (23)
حادث قطار الأقصر (23)

 

حادث قطار  الأقصر (24)
حادث قطار الأقصر (24)

 

حادث قطار  الأقصر (25)
حادث قطار الأقصر (25)

 

حادث قطار  الأقصر (26)
حادث قطار الأقصر (26)

 

حادث قطار  الأقصر (27)
حادث قطار الأقصر (27)

 

حادث قطار  الأقصر (28)
حادث قطار الأقصر (28)

 

حادث قطار  الأقصر (29)
حادث قطار الأقصر (29)

 

حادث قطار  الأقصر (30)
حادث قطار الأقصر (30)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة