أكرم القصاص - علا الشافعي

تأخر القراءات بكهرباء جنوب القاهرة يتسبب فى رفع قيمة الفاتورة.. مواطنون يؤكدون: تكاليف الأشهر الماضية تراوحت بين 300 و500 جنيه.. وتقديرات استهلاك أكتوبر مبالغ فيها.. والوزارة: العدادات مسبوقة الدفع تحل المشكلة

الثلاثاء، 29 أكتوبر 2019 09:00 ص
تأخر القراءات بكهرباء جنوب القاهرة يتسبب فى رفع قيمة الفاتورة.. مواطنون يؤكدون: تكاليف الأشهر الماضية تراوحت بين 300 و500 جنيه.. وتقديرات استهلاك أكتوبر مبالغ فيها.. والوزارة: العدادات مسبوقة الدفع تحل المشكلة الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

"عدم الالتزام بدورة قراءة عداد الكهرباء" أصبحت هذه العبارة تمثل عبئا على كل مواطن بشكل عام وعلى المواطنين التابعين لشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء بشكل خاص، حيث أصبح المشترك لا يستطيع تحديد مستوى استهلاكه الشهرى فتارة يجد فاتورة الكهرباء مرتفعة لا تعبر عن استهلاكه وتارة أخرى يجدها منخفضة بشكل كبير لا تعبر أيضا عن استهلاكه، علاوة على إصدار فواتير شهرية بقيمة مرتفعة لوحدات مغلقة لا يوجد بها أحد.

فاتورة (1)
 

حصلت "اليوم السابع" على عدد من كعوب فواتير استهلاك الكهرباء بمناطق تابعة لشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء وتحديداً بمنطقة فيصل والمقطم، والتى رفض المشتركين سداد قيمة الفاتورة إلا بعد التأكد من صحتها نتيجة اختلافها عن الفواتير التى تسبقها وتضرر أحدهم من إصدار فواتير مرتفعة رغم مغادرة منزله منذ 4 أشهر.

ر.عبد الحميد مواطن من سكان حى المقطم، أكد أن محصل الكهرباء طالبه بسداد مبلغ 650 جنيها قيمة فاتورة أكتوبر والتى تعبر عن استهلاك شهر سبتمبر ، موكداً أن فاتورة سبتمبر المعبرة عن استهلاك أغسطس بلغت 420 جنيها ولم يرفض سدادها رغم علمه بأنها مرتفعة إلى حد ما عن استهلاكه إلا أنه التزم بالسداد نظراً لاستهلاكه للتكيف لعدد ساعات قليلة جدا لظروف صحية، مضيفاً أن القراءة الموجودة بفاتورة الكهرباء تكون دائما أقل من الموجودة بالعداد بفرق كبير يصل إلى 500 كيلو وات وذلك نتيجة عدم أخذ القرءات فى موعدها المحدد.

فاتورة (2)
 

و هو ما أكده أحد المواطنين من سكان نفس المنطقة و الذى تم مطالبته بفاتورة قيمتها 197 جنيها وقبلها فاتورة سبتمبر 420 جنيها رغم أنه لم يتواجد بمنزله منذ 4 أشهر ولا يعرف سبب إصدار هذه الفواتير بهذه القيمة له.

فى حى المقطم أيضاً ، يقول أحد المواطنين أنه ملتزم بسداد الفواتير شهرياً وتتراوح قيمها خلال أشهر الصيف ما بين 300 إلى جنيه 500، لافتاً إلى أن فاتورة أكتوبر تم مطالبته بسداد 524 جنيها رغم أنه لم يقم باستخدام التكييف منذ شهر سبتمبر و لكن هناك تراكم فى العداد يزيد عن قيمة الفاتورة يتعدى الـ 500 كيلو وات متساءلاً: "هل ندفع ثمن غلطة موظف".

فاتورة (3)
 

وفى منطقة فيصل قال أحد المواطنين أن عداد الكهرباء الخاص به معطل ولا يظهر عليه أى قراءة ، ورغم ذلك يصدر له فاتورة كهرباء بمبالغ مرتفعة، لافتاً إلى أنه منذ أكثر من 4 أشهر تعطل عداد الكهرباء الخاص به ولم تظهر قراءة على شاشة العداد، لذلك رفض سداد فواتير استهلاك الكهرباء التى بلغت أحدهما 1050 جنيها، متسائلا كيف أسدد فواتير استهلاك الكهرباء وأنا غير متاكد من صحتها"، مناشدا المسئولين بوزارة الكهرباء التدخل لحل مشكلته.

ومن جانبه أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الأخطاء فى فواتير الكهرباء واردة طالما العنصر البشرى مازال يتدخل فى إصدار الفواتير، لافتاً إلى أنه من حق كل مواطن أن يتأكد من صحة فاتورة الاستهلاك الخاصة به قبل سدادها.

و أشار حمزة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع أن الوزارة ترحب بأى شكوى من فواتير الكهرباء من خلال الخط الساخن للوزارة على رقم 121، مشيراً إلى أن مشاكل فواتير الكهرباء لن يتم القضاء عليها بنسبة 100% إلى من خلال التحول إلى العدادات مسبوقة الدفع بالكامل.

و قال حمزة أن برنامج القراءة الموحد الذى سيتم إطلاقه قريباً سيساهم بشكل كبير فى حل مشاكل المواطنين بسبب أخطاء فواتير الاستهلاك الشهرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة