التلفزيون هذا المساء.. وزارة النقل ترصد 100 ألف جنيه لأسرة ضحية قطار الإسكندرية و20 ألفا للمصاب.. وخالد أبو بكر يؤكد: القانون سيطبق على الجميع.. ومسئول بالصحة: المطبخ يتسبب فى 70%؜ من حوادث الحروق

الثلاثاء، 29 أكتوبر 2019 01:02 ص
التلفزيون هذا المساء.. وزارة النقل ترصد 100 ألف جنيه لأسرة ضحية قطار الإسكندرية و20 ألفا للمصاب.. وخالد أبو بكر يؤكد: القانون سيطبق على الجميع.. ومسئول بالصحة: المطبخ يتسبب فى 70%؜ من حوادث الحروق التلفزيون هذا المساء
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، مساء أمس الإثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

تعليق خالد أبو بكر على واقعة قطار الإسكندرية: القانون سيطبق على الجميع

علق خالد أبو بكر، على بيان هيئة السكك الحديدية حول ما تم تداوله بسقوط شخصين من قطار الإسكندرية، بمحافظة الغربية، مؤكدًا أن القانون سيطبق على الجميع، والنيابة العامة هى من تحدد المخطئين.

وقال خالد أبو بكر، خلال برنامجه "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، إن بيان الهيئة كان بحاجة لنوع أكبر من الضبط، فقد استبقت التحقيقات بجملة "ترجل من القطار أثناء سيره".

وأوضح أن الهيئة ربما تكون مخطئة وتحاسب ولا يوجد أحد فوق القانون، فنحن الآن أمام دماء ذهبت ومستقبل آخرين، مضيفًا: "ننتظر النيابة العامة والتحقيقات وتحدد من المخطئين وننتظر ما ستسفر عنه التحقيقات فى هذه القضية".

وكانت نيابة مركز طنطا بمحافظة الغربية، قد قررت حجز كمسرى حادث قطار الاسكندرية أسوان بقضية الشابين لحين ورود تحريات المباحث حول واقعة تسببه فى وفاة شاب وإصابة أخر عقب إجبارهما على النزول من القطار أثناء سيره لعدم قيامهما بدفع ثمن التذاكر.

وزارة النقل ترصد 100 ألف جنيه لأسرة ضحية قطار الإسكندرية و20 ألفا للمصاب

وأعلن وزير النقل عن رصد 100 ألف جنيه لأسرة المتوفي فى واقعة حادث قطار الإسكندرية و20 ألف جنيه للمصاب كإعانة بعيدًا عن التعويضات القانونية الأخرى، مضيفًا: "سنعمل على تشغيل شخص من أسرة المتوفى فى السكة الحديد ليتكسب رزقه بالحلال، وخاصة أن المتوفى كان عائل الأسرة، وسندفع كل التعويضات المطلوبة بالقانون، والـ 100 ألف جنيه بخلاف التعويض الرسمى".

وفى رده على مطالبات بعض رواد مواقع التواصل باستقالته، قال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" مع الإعلامى عمرو أديب: "لو استقالة أى وزير حال وجود مشكلة فى وزارته فالوزير يستقيل، لكن هل الوزير هيمسك كل واحد وبكتبله ورقة ويقوله إزاى تتعامل فى المواقف الطارئة التى من الممكن أن يتعرض لها؟".

مسئول بالصحة: المطبخ يتسبب فى 70%؜ من حوادث الحروق

وعلق الدكتور عادل أحمد عبد الله، رئيس قطاع الصحة والمشروعات بوزارة الصحة، على أزمة ضحايا حوادث الحروق التى تقع يومياً، موضحا ً أن هناك أدوات داخل المنزل غاية فى الخطورة مثل الأنبوبة، مشيراً إلى أن 70% من حوادث الحروق تحدث داخل المطبخ نظراً لوجود أدوات خطرة.

وأضافت عادل أحمد، خلال حواره مع الإعلامي وائل الإبراشي، ببرنامج كل يوم، المذاع عبر فضائية ONE، أن من بين الحوادث الشائعة داخل المنزل وجود يد "الطاسة" المملوءة بالزيت خارج سطح البوتاجاز، وهى حوادث تحدث كثيراً لعدد كبير من الأطفال.

وتابع رئيس قطاع الصحة والمشروعات بوزارة الصحة، أن بعض القري يستخدمون مواد قابلة للاشتعال فى بناء المنازل، كما أن المبانى نفسها ليست مبنية بشكل آمن وليس هناك اشتراطات أمنية، قائلا:"ننزل القري نستهدف القري الأكثر تهميشاً لدراسة تلك المنازل وما تحتاجه لتكون آمنة، كما ندرب الأشخاص على كيفية استخدام طفايات الحريق والتعامل مع ضحايا الحروق.

مراد وهبة: بدون مواربة.. الأصوليين الإسلاميين وراء أحداث 11 سبتمبر

قال الفيلسوف مراد وهبة، إن الانفجار الذى وقع في مدينة نيويورك الأمريكية في 11 سبتمبر 2011 ودّمر مركز التجارة العالمى كان يستهدف تدمير الثورة العلمية والتكنولوجية، موضحًا أن قيمة هذا المركز ليس كونه أمريكانى أو متواجد بالولايات المتحدة الأمريكية، بل قيمته هو أنه كان أعلى مرحلة فى الثورة العلمية والتكنولوجية.

وأضاف "وهبة"، خلال حواره في برنامج "نطق فكرا"، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، على شاشة "TeN"، : " لما تدمر هذا المبنى كأنك بتدمر الثورة العلمية والتكنولوجية، بداية القرن الحادى والعشرين كانت بهذا الحادث الإرهابى، وبدون مواربة أو بدون إخفاء أى شىء الأصوليين الإسلاميين وراء هذه التفجيرات".

وتابع: "الأصوليين بتقول أنا بدمر الحضارة الكافرة ، وبالتالي أصبح التكفير  مع التدمير في إطار الأصولية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة