خالد صلاح

شركة أمريكية تطور أصغر مستشعر للصور فى العالم بحجم حبة رمل

الثلاثاء، 29 أكتوبر 2019 03:00 ص
شركة أمريكية تطور أصغر مستشعر للصور فى العالم بحجم حبة رمل أصغر مستشعر فى العالم
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة OmniVision Technologies الأمريكية المتخصصة فى حلول التصوير الرقمى عن أصغر مستشعر للصور متوفر تجارياً، إذ يبلغ حجمه 0.575 مم × 0.575 مم، مما يعنى أن المستشعر الذى يطلق عليه OV6948 تقريبا فى حجم حبة الرمل.

ووفقا لموقع Timesofindia الهندى طورت OmniVision هذه المستشعرات الطبية  المبتكرة لتلبية الطلب فى السوق والمساعدة على الوصول التشريحى الأعمق، بالإضافة إلى ذلك يمكنها معالجة التحديات الكثيرة التى تطرحها معدات التصوير الطبى القابلة لإعادة الاستخدام، بما فى ذلك مخاطر التلوث وعدم الكفاءة بسبب ارتفاع تكاليف الصيانة.

يوفر المستشعر دقة فائقة إذ يمكن استخدامه لالتقاط صور عالية الجودة من داخل أضيق الأوعية الدموية بالجسم لإجراء عمليات الأعصاب وأمراض العيون والأنف والحنجرة والقلب والمسالك البولية، وأمراض النساء والمفاصل.

وتشمل الميزات الرئيسية الأخرى لمجال رؤية عريض بزاوية 120 درجة ونطاق تركيز ممتد يتراوح من 3 مم إلى 30 مم، فهو قادر على التقاط صور ومقاطع فيديو بدقة 200 × 200 بمعدل يصل إلى 30 إطارًا فى الثانية، وإخراجه الذى يمكنه إرسال أكثر من 4 أمتار بأقل ضوضاء.

وتوفر الكاميرا أيضًا استهلاكًا منخفضًا للطاقة يصل إلى 25 ميجاوات، مما يولد حرارة أقل لضمان راحة أفضل للمريض وفترات إجراءات مرنة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة