خالد صلاح

شاهد.. يسرا تستقل أول سيارة كهربائية مُقرر تصنيعها فى مصر

الثلاثاء، 29 أكتوبر 2019 07:20 م
شاهد.. يسرا تستقل أول سيارة كهربائية مُقرر تصنيعها فى مصر الفنانة يسرا
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصلت منذ قليل، الفنانة يسرا، إلى مقر احتفالية تدشين المجمع الصناعى للمركبات الكهربائية، بين وزارة الانتاج الحربى، وشركة فوتون الصينية، وشركة  imut المصرية.

كما شهدت الاحتفالية وصول عدد من الوزراء منهم وزير الدكتور محمد العصار، وزير الانتاج الحربى، ووزراء البيئة وقطاع الأعمال والكهرباء، ومحافظ القاهرة مستقلين السيارات الجديدة.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قد استقبل اليوم، رئيس شركة فوتون العالمية للسيارات، وحضر اللقاء الدكتور محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى.


 

وخلال اللقاء أشار رئيس فوتون، إلى أن الشركة تم تأسيسها عام 1996، ويعمل بها 32 ألف عامل فى الصين، ويبلغ حجم إيراداتها سنوياً 14 مليار دولار، وتبيع منتجاتها من السيارات ومركبات النقل فى 110 دول حول العالم.

وأضاف رئيس شركة فوتون العالمية للسيارات، أن الشركة تحتل المرتبة الأولى فى حجم مبيعات السيارات التجارية فى الصين، والثانية فى العالم.

وأعرب رئيس فوتون عن سعادته بالتعاون القائم مع مصر من خلال وزارة الإنتاج الحربى، لإنتاج 2000 أتوبيس كهربائى بمصنع 200 الحربى على مدار 4 سنوات، وبنسبة مكون محلى تصل تدريجياً إلى 45%؜.

 

احتفالية تدشين المجمع الصناعى للأتوبيسات الكهربائية (1)
 
احتفالية تدشين المجمع الصناعى للأتوبيسات الكهربائية (2)
 
احتفالية تدشين المجمع الصناعى للأتوبيسات الكهربائية (3)
 
احتفالية تدشين المجمع الصناعى للأتوبيسات الكهربائية (4)
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة