أكرم القصاص

سياسية لبنانية لـ"اليوم السابع": استقالة حكومة سعد الحريري ستمتص غضب الشارع

الثلاثاء، 29 أكتوبر 2019 04:25 م
سياسية لبنانية لـ"اليوم السابع": استقالة حكومة سعد الحريري ستمتص غضب الشارع الدكتورة علا بطرس استاذة العلوم السياسية والمستشارة السابقة فى الخارجية اللبنانية
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علقت الدكتورة علا بطرس، أستاذة العلوم السياسية والمستشارة السابقة فى الخارجية اللبنانية، على استقالة رئيس الحكومة سعد الحريري، قائلة إن استقالة الحكومة ستمتص غضب الشارع ويكون مجلس النواب فى هذه الحالة حسب الدستور فى دورة انعقاد استثنائية حتى تأليف حكومة جديدة ونيلها الثقة.

وأضافت فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الاستقالة ستمتص الى حد ما غضب الشارع، واللبنانيون بانتظار تشكيل حكومة جديدة وفق استشارات نيابية ملزمة يجريها رئيس الجمهورية مع النواب.

وحول توقعات مراقبين بفوضى فى لبنان، قالت السياسية اللبنانية،: "ما من فوضى فى لبنان والأجهزة الامنية والعسكرية تقوم بواجباتها على أكمل وجه لحماية الاستقرار، وما من  حرب اهلية محتملة لأن الشعب اللبنانى بكافة فئاته يعانى من الأزمة الاقتصادية".

وأكدت بطرس "بمجرد استقالة سعد الحريري تعتبر الحكومة مستقيلة وما من فراغ سياسى لأن هناك آلية دستورية منعاً لحدوث ذلك، أنما يجب أن يكون هناك توافق سياسى لانهاء الأزمة".

وأعلن رئيس الحكومة سعد الحريري فى مؤتمر صحفى من "بيت الوسط"، أنّه سيتوجه إلى قصر بعبدا لتقديم استقالته، قائلاً: "وصلت إلى طريق مسدود، ولا بد من صدمة كبيرة لمواجهة الأزمة، أنا ذاهب إلى قصر بعبدا لتقديم استقالة الحكومة لفخامة الرئيس ميشال عون، وللشعب فى جميع المناطق".

وكان حذر ساسة لبنانيون من الفراغ السياسى، وأكد نبيه برى رئيس مجلس النواب، فى تصريح لصحيفة الجمهورية اللبنانية، اليوم الثلاثاء، وجوب تجنب الوقوع فى الفراغ، مشيرًا إلى أن الجلسة النيابية العامة المحددة فى 5 نوفمبر المقبل، لا تزال قائمة فى موعدها.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة