باكستان تؤكد مجددا دعمها الثابت والصادق لعملية السلام والمصالحة الأفغانية

الثلاثاء، 29 أكتوبر 2019 08:00 ص
باكستان تؤكد مجددا دعمها الثابت والصادق لعملية السلام والمصالحة الأفغانية عمران خان رئيس الوزراء الباكستانى
إسلام أباد /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى رئيس الوزراء الباكستانى عمران خان المبعوث الأمريكى للمصالحة فى أفغانستان زلماى خليل زاد فى العاصمة إسلام أباد حيث أكد مجددا دعم إسلام أباد الثابت والصادق لعملية السلام والمصالحة الأفغانية.

وذكرت قناة (جيو نيوز) الباكستانية اليوم الثلاثاء أن رئيس الوزراء أكد خلال لقائه مع خليل زاد ضرورة التغلب على الصعوبات فى هذا الصدد حتى يمكن التوصل إلى حل سياسى دائم للصراع الأفغانى فى أقرب وقت ممكن.

وأضافت القناة أنه خلال الاجتماع أكد رئيس الوزراء الباكستانى أيضا أهمية اتخاذ جميع الأطراف لخطوات عملية للتصدى للعنف فى أفغانستان، مؤكدا أن بلاده ستواصل القيام بدورها كصديق مخلص وصادق لإحلال السلام فى أفغانستان.

وأشار خان إلى أن تحقيق السلام والأمن المستدامين فى أفغانستان والمنطقة يخدم مصلحة باكستان، وكان خليل زاد قد التقى أمس الأول الأحد الرئيس التنفيذى لأفغانستان عبد الله عبد الله حيث ناقش المسئولان محادثات السلام.

وقال بيان صادر عن مكتب عبد الله إن الجانبين أعلنا أن السلام يمثل أولوية للشعب والحكومة فى أفغانستان كما أكدا أهمية تحقيق السلام الدائم والحد من العنف ووقف إطلاق النار وإجراء محادثات بين الأفغان.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة