خالد صلاح

المسير الأطول فى التاريخ.. رحلة جورج ميجان سيرا على الأقدام.. مشى 30 ألف كيلو

الثلاثاء، 29 أكتوبر 2019 06:00 ص
المسير الأطول فى التاريخ.. رحلة جورج ميجان سيرا على الأقدام.. مشى 30 ألف كيلو غلاف الكتاب
كتب أحمد إبرهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدر حديثا عن الآن ناشرون بالأردن كتاب "المسير الأطول فى التاريخ" للمغامر والرحالة البريطانى جورج ميجان، ترجمة زياد طارق.
 
وفى الكتاب يورد جورج ميجان رحلته التى استغرقت 7 سنوات، من أقصى سواحل تشيلى إلى سواحل ألاسكا، قاطعا أكثر من ثلاثين ألف كيلومتر على قدميه.
 
المسير الأطول فى التاريخ
 
وجورج ميجان، من مواليد 2 ديسمبر 1952، مغامر بريطانى ومعلم بديل، اشتهر بمسيرته غير المنقطعة فى نصف الكرة الغربى من الطرف الجنوبى لأمريكا الجنوبية إلى الجزء الشمالى الأقصى من ألاسكا فى خليج برودهو. وكانت هذه الرحلة سيرًا على الأقدام (30،608 كيلومترًا) فى 2425 يومًا فى الفترة من (1977-1983).
 
المؤلف
 
وقد صدرت الطبعة الأولى من كتابه The Longest Walk  فى عام 1988 وحقق نجاحا كبيرا، وأُلقى الضوء على مسيرته وإقاماته اللاحقة فى جميع أنحاء العالم، وقد أبدى جورج ميجان اهتمامًا عميقًا بالثقافات الأصلية، وبحث عن طرق مبتكرة لتعليم الشعوب الأصلية التواصل مع المجتمع الحديث مع الحفاظ، فى الوقت نفسه، على لغتهم وهويتهم.
 
وفى عام 2014، كتب جورج ميجان كتاب  "الديمقراطية تصل إلى الأطفال"، عن أفضل طريق لتعليم الأشخاص من جميع الثقافات ما يريدون معرفته فى الحياة، بشكل طبيعى ومبسط.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة