ورشة عمل بالتنمية المحلية توصى باستحداث آلية لقياس رضا المواطن عن مراكز التكنولوجيا

الإثنين، 28 أكتوبر 2019 07:49 م
ورشة عمل بالتنمية المحلية توصى باستحداث آلية لقياس رضا المواطن عن مراكز التكنولوجيا جانب من الورشة
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختتم مركز التنمية المحلية بسقارة، اليوم الاثنين، ورشة لجان متابعة المراكز التكنولوجية، تحت رعاية وزيرا التنمية المحلية والتخطيط والمتابعة والإصلاح الادارى والتى استمرت خلال الفترة من 25 إلى 28 أكتوبر الحالى.
 
وذكر بيان للوزارة اليوم أنه تم خلال الورشة استعراض أبرز المواضيع التى يرتكز عليها عمل المراكز التكنولوجية مثل معوقات العمل فى المراكز التكنولوجية وسبل التغلب عليها، وآليات قياس رضا المواطن ومنهجية تنفيذها.
 
 كما تم تنظيم جلسات محاكاة اشترك فيها وفود المحافظات وتناولت أدوار لبعض الوزراء ومسئولي المحافظات المعنيين بعمل المراكز التكنولوجية ودعم رؤية القيادة السياسية في التحول الرقمي ومكافحة الفساد، بالإضافة إلى انه تم استعراض التجارب الناجحة والمبادرات التى تم تنفيذها بالمحافظات بغرض الاستفادة منها وتعميمها لباقى المحافظات.
 
وأوصت الندوة بتخصيص جزء من الدورات الموجهة للقيادات التنفيذية لحثهم على دعم المراكز التكنولوجية والتأكيد على أهمية دورها في الارتقاء بأداء الوحدات المحلية والخدمات المقدمة للمواطن واستحداث آلية لتقييم الأداء الفردى للعاملين بالمراكز التكنولوجية وقياس رضا المواطن عن الخدمات المقدمة له وربطها بالأثابة للمتميزين والمحاسبة للمقصرين .
 
كما أوصت الورشة بالتنسيق بين وزارة التنمية المحلية (مركز تدريب سقارة) ووزارة التخطيط والأصلاح الأداري بإضافة دورات تدريبية بالخطة الحالية 2019/2020 لكل الفئات العاملة بالمراكز التكنولوجية والجهات المعاونة لها وتعميم التجارب الناجحة والمبادرات المتميزة والرائدة التى تم مناقشتها خلال الورشة لكل المحافظات.
 
وشددت الورشة على ضرورة تطوير النظام الإلكترونى المميكن بالمراكز التكنولوجية من قبل وزارتي التخطيط والتنمية المحلية وفقا لما تم عرضه من المحافظات لإضافة بعض الوظائف لتحسين الأداء والتأكيد على تفعيل دور لجان المتابعة التي سبق تشكيلها بقرارات من السادة المحافظين على أن يقوم فريق عمل وزارتي التنمية المحلية والتخطيط بمتابعة أعمالها والتأكيد على قيامها بالمهام المنوطة بها وخلق جسور للتواصل وتشجيع الابتكار عن طريق تبني الوزارتين  للمبادرات والتجارب والأفكار المبتكرة التي ترد من المحافظات في مجال تطوير وتحسين بيئة العمل والخدمات المقدمة بالمراكز التكنولوجية.
 
WhatsApp Image 2019-10-28 at 5.33.00 PM (1)
 
WhatsApp Image 2019-10-28 at 5.33.00 PM
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة