طائرة "البنتاجون" السرية تجرى تجارب عسكرية فى الفضاء..(صور)

الإثنين، 28 أكتوبر 2019 02:08 م
طائرة "البنتاجون" السرية تجرى تجارب عسكرية فى الفضاء..(صور) طائرة الفضاء الأمريكية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف سلاح الجو الأمريكى تفاصيل جديدة حول طائرته الفضائية السرية، التى أطلقها "البنتاجون"، من أجل إجراء تجارب عسكرية سرية فى الفضاء.

وكشف موقع "سبيس دوت كوم" المعني بأخبار الفضاء، ونقل عنه موقع "سبوتينك"، أن طائرة "إكس-37 بى" الفضائية السرية هبطت، مساء الأحد، في ولاية فلوريدا، بعدما سجلت أطول رحلات مدارية استمرت لنحو عامين كاملين.

​وكانت تجرى تلك الطائرة السرية مجموعة من الاختبارات على التقنيات العسكرية في قلب الفضاء، من دون أن تفصح عن طبيعة تلك الاختبارات.

وأوضح سلاح الجو الأمريكي إن الطائرة الفضائية السرية، تم تصنيعها من قبل شركة "بوينج"، وتعتبر من الطائرات المسيرة من دون طيار.

الطائرة الأمريكية
الطائرة الأمريكية

​وقضت طائرة "إكس – 37 بى" 780 يوما متواصلا فى الدوران حول الأرض، فى خامس مهمة سرية تقوم بها، ضمن برنامج الاختبارات العسكرية المدارية.

​ويبلغ حجم الطائرة العسكرية الفضائية السرية، حجم الحافلة الصغيرة، والتى تتشارك في الكثير من الصفات التصميمية مع مكوك فضاء "ناسا" الذى تم إطلاقه في عام 2017 على متن صاروخ "فالكون 9" التابع لشركة "سبيس إكس".

طائرة الفضاء الأمريكية
طائرة الفضاء الأمريكية

​وقالت وزيرة سلاح الجو الجديدة، بابرا باريت، في بيان: "تواصل إكس-37 بي إظهار أهمية الطائرات الفضائية المعاد استخدامها، كل مهمة ناجحة تؤدى إلى تطور القدرات الفضائية لأمتنا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة