أكرم القصاص - علا الشافعي

ضبط أجنبى لنصبه عبر الانترنت بزعم التوظيف بالدول العربية

الإثنين، 28 أكتوبر 2019 01:11 م
ضبط أجنبى لنصبه عبر الانترنت بزعم التوظيف بالدول العربية صورة المتهم
كتب محمود عبد الراضي ـ هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضبطت مباحث الأموال العامة متهم لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين عبر الانترنت ، من خلال انشائه لصفحة الكترونية أدعى فيها توفير وظائف بالدول العربية.

 

وتلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بلاغا من (مدير بأحد الفنادق السياحية) لتعرضه لواقعة نصب واحتيال والاستيلاء على أمواله عبر "الإنترنت" زعم القائم عليها كونه مدير شركة بترول بإحدى الدول العربية وقدرته على تعيينه موظف بالشركة "خلافاً للحقيقة".

 

أسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، أن وراء ارتكاب تلك الواقعة صاحب محل عطارة "يحمل جنسية إحدى الدول الأجنبية" ومقيم المنطقة التاسعة بمدينة نصر، حيث قام المتهم بممارسة نشاطاً احتيالياً تخصص فى الاستيلاء على أموال المواطنين بأسلوب احتيالى عبر "الإنترنت" من خلال إنشاء صفحة إلكترونية احتيالية "مقلدة" على شبكة "الإنترنت" للوظائف "بإحدى الدول العربية".

 

وأعلن المتهم من خلالها عن توافر فرص عمل بشركات كبرى بمرتبات مجزية، حيث قام بتزوير عقد عمل منسوب لإحدى الشركات بتلك الدولة وشهادات منسوبة للعديد من الجهات الحكومية بها تُفيد - خلافاً للحقيقة - بتعيينه بالشركة المذكورة وإرسالها للمجنى عليه عبر البريد الإلكترونى الخاص به.

 

وتمكن  المتهم من الاستيلاء على مبلغ 35 ألف دولار أمريكى - بزعم إنهاء إجراءات سفره بموجب عقد عمل موثق، وكذا منحه إقامه عمل لمدة ثلاثة سنوات بتلك الدولة.

 

وتم ضبط المتهم بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول، وبحوزته هاتفى محمول يستخدمهما فى ممارسة نشاطه الإجرامى ، وجهاز "لاب توب"، وبفحص المضبوطات فنياً، تبين احتوائها على ، الموقع الإلكترونى الاحتيالى الذى يستخدمه المتهم فى ممارسة نشاطه الإجرامى ، ومحادثات على برنامج التواصل الإجتماعى "واتس آب" بين المتهم وآخرين، تُظهر نشاطه الإجرامى ، بالإضافة إلى كمية من صور حوالات بنكية منسوبة للعديد من البنوك بالدولة التى يحمل جنسيتها تُفيد قيام المتهم بتحويل مبالغ مالية لأشخاص آخرين مُقيمين بها.

 

وبمواجهة المتهم، اعترف بالاشتراك مع آخر، مقيم بالدولة التى يحمل جنسيتها، أنهما وراء واقعة الاستيلاء على أموال المجنى عليه ، ومنتحلاً صفة مندوب إحدى الشركات وحضر للقاهرة لاستلام مبالغ مالية من المجنى عليه لإنهاء إجراءات سفره، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهم.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة