رئيس بيلاروسيا: سنرد على نشر قوات أمريكية فى ليتوانيا دون التلويح بالسلاح

الإثنين، 28 أكتوبر 2019 03:17 م
رئيس بيلاروسيا: سنرد على نشر قوات أمريكية فى ليتوانيا دون التلويح بالسلاح رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو
مينسك (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو، إن رد بلاده على نشر قوات أمريكية فى جمهورية ليتوانيا سيكون من دون التلويح بالسلاح..مؤكدا أن بيلاروسيا دولة محبة للسلام، ولا تريد الحرب.

وذكرت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية أن هذا التصريح يأتى فى أعقاب إصدار رئيس بيلاروسيا تعليمات لإعداد خطة لاتخاذ الخطوات الهادفة إلى ضمان رد مناسب على نشر تجمع قوات أمريكية يضم الأفراد والمدرعات في لتوانيا، وذلك في المنطقة المجاورة مباشرة للحدود الدولية.


ونقلت الوكالة عن لوكاشينكو قوله خلال استماعه إلى تقرير عن حالة الوضع السياسى العسكرى والمخاطر والتحديات والتهديدات التى تواجهها الجمهورية، بالإضافة إلى المقترحات الخاصة بالرد عليها: "لم يسبق أن تم نقل القوات من وراء المحيط إلى المنطقة القريبة لحدودنا بشكل مباشر، وفى رأيي هذه هي المرة الأولى بالنسبة لليتوانيا، ونحن مجبرون ببساطة على الرد على مثل هذه المظاهر وفى الوقت نفسه يجب أن ندرك أن علينا ألا نلوح بالسلاح".


وكانت الولايات المتحدة قد بدأت في 21 أكتوبر الجاري بنشر كتيبة من القوات وعشرات الدبابات في ليتوانيا، إذ وصلت عشرات من دبابات "أبرامز" وعربات "برادلى" المدرعة إلى منطقة تدريب الجيش في "بابراد"، وقبل عامين نشر الناتو كتيبة متعددة الجنسيات بقيادة ألمانيا قوامها نحو ألف جندي في ليتوانيا، العضو فى الاتحاد الأوروبى والناتو.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة