أكرم القصاص

شاهد.. سفينة حربية غارقة فى الحرب العالمية الثانية فى قاع المحيط الهادئ

الإثنين، 28 أكتوبر 2019 11:06 ص
شاهد.. سفينة حربية غارقة فى الحرب العالمية الثانية فى قاع المحيط الهادئ سفينة الحرب العالمية الثانية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عثر علماء آثار، مؤخرا في المحيط الهادئ على سفينة غرقت فى معركة ميدواى بين اليابان وأمريكا، التى تعتبر أهم المعارك البحرية  فى الحرب العالمية الثانية، وجاء الاكتشاف بعد إجراء عمليات مسح للمحيط لعدة أسابيع.

غرقت السفينة فى 4 يونيو 1942، خلال معركة ميداوى، حيث حققت الولايات المتحدة انتصاراً كبيراً، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع "لايف ساينس".

وقال المؤرخ فرانك طومسون، إن السفينة لحق بها ضررا بالغا، لذا تعتبر  السفينة بمثابة مقابر للجنود المحاربين، وترقد  فى قاع المحيط الهادئ على عمق أكثر من 17000 قدم (5400 متر).

 وأوضح فرانك طومسون، أن السلطات الدولية تسعى لاستكشاف المقابر العسكرية تحت الماء والمساعدة فى حل الألغاز العالقة حول معارك الحرب العالمية الثانية.

 وشهدت معركة ميدواى مواجهة حاسمة بين القوات اليابانية والقوات الأمريكية في المحيط الهادئ، ولكن لم يتم بعد استرداد العديد من القطع الأثرية الناتجة من عملية الصدام.

وقال روب كرافت مدير العمليات البحرية، إن هذه المهمة فريدة من نوعها لأننا ندرس ساحة معركة بأكملها، "هذه واحدة من أكبر المعارك في الحرب العالمية الثانية، لذا المعلومات التى لدينا محدودة، ولكن ساحة المعركة نفسها كانت كبيرة للغاية.

السفينة الغارقة  (1)
السفينة الغارقة (1)

 

السفينة الغارقة  (2)
السفينة الغارقة (2)

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة