خالد صلاح

تفاصيل مجازاة 6 مسئولين بالوادى الجديد لارتكابهم مخالفات مالية فى عملهم

الإثنين، 28 أكتوبر 2019 09:34 م
تفاصيل مجازاة 6 مسئولين بالوادى الجديد لارتكابهم مخالفات مالية فى عملهم مجلس الدولة - أرشيفية
كتب أحمد عبد الهادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أودعت المحكمة التأديبية العليا بمجلس الدولة، حيثيات حكمها بـمجازاة 6 مسئولين بمحافظة الوادى الجديد، بعد ثبوت خروجهم وارتكابهم مخالفات مالية وإدارية جسيمة، وبراءة آخرين لعدم اشتراكهما فى ارتكاب المخالفات.
 

وأكدت المحكمة فى أسباب حكمها، أن جميع المخالفين خرجوا على مقتضى الواجب الوظيفي وخالفوا القانون والقواعد المالية ولم يؤدوا العمل المنوط بهم بدقة ولم يحافظوا على أموال وممتلكات جهات عملهم ترتب عليها المساس بمالية الدولة
 

وكشفت التحقيقات فى القضية رقم 26 لسنة 61 قضائية، قيام حسام بدوى مصطفى، مدير صندوق استصلاح الأراضي بمحافظة الوادي الجديد بالتقاعس خلال الفترة من أول مارس 2015 حتى انتهاء تحقيقات النيابة الإدارية عن اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو إصلاح اللودر التابع للصندوق مما ترتب عليه تأخير أعمال الإصلاح وحرمان الصندوق من موارده، فضلا عن تهالك المعدات لتركها بدون تشغيل وعدم الاستعانة بمديرية الطرق لصيانة تلك المعدات حال كونها جهة الاختصاص بالإصلاح.
 

وتبين أن سعيد حسن محمد، رئيس قسم المجالس واللجان بالوحدة المحلية بالخارجة تقاعس عن اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو إصلاح اللودر التابع للصندوق مما ترتب عليه تأخير أعمال الإصلاح وحرمان الصندوق من موارده فضلا عن تهالك المعدات بتركها بدون تشغيل وعدم الاستعانة بمديرية الطرق لصيانة تلك المعدات حال كونها جهة الاختصاص بالإصلاح.
 

كما لم يواف المراقب المالي لصندوق استصلاح الأراضى بالمستندات اللازمة لصرف الشيك الخاص بإصلاح اللودر، ولم يتابع الوحدة المحلية ببلاط في شأن إصلاح اللودر مما ترتب عليه حرمان الصندوق جانبا من موارده.
 

وجاء بأوراق القضية، قيام عاطف محمود عبد الحافظ، السائق بمديرية طرق الوادي الجديد، بقيادة البلدوزر الكاتينة ماركة كاتر بيلر الخاص بصندوق إستصلاح الأراضى رغم عدم صلاحية المعدة فنيًا للعمل، ودون ترخيص من جهة عمله.
 

وأكدت التحقيقات قيام محمود عبده عبد الحميد، مساعد رئيس مركز ومدينة الخارجة بإصدار أمر باستخدام البلدوزر حال وقوفه على تعطل المعدة بتسريب المياه من إحدى شرائح الردياتير بها وتمكين السائق من استخدام المعدة بدون أمر شغل وعدم قيامه باتخاذ الإجراءات اللازمة حيال قيام الفني على بكر بوضع الشاي في الردياتير لسد الثقوب به.
 

وقام على أحمد بكر، ملاحظ الحملة الميكانيكية بالخارجة، بإضافة الشاي الجاف إلى إحدى شرائح الرذ دياتير بالبلدوزر الخاص بصندوق إستصلاح الأراضي لوقف تسريب منه حال تحقق الضرر من استخدام الشاى بموتور البلدوزر وتعريضه للتلف، ووجه السائق عاطف محمود عبد الحافظ نحو استخدام البلدوزر الخاص بالصندوق بمنطقة الصرف الصحى بالسبط الشرقى حال عدم صلاحية المعدة فنيًا للعمل بها وسبق الإخطار بتعطلها.
 

وأصدرت سمية سيد خليل، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة أمر باستخدام البلدوزر ببعض الأعمال بمنطقة الصرف الصحى بالسبط الشرقى حال علمها رسميًا على تعطل المعدة وإمكان تلف محركها حال عملها مع وجود العطل.
 

وامتنعت عن تنفيذ توجيهات محافظ الوادى الجديد بموجب محضر مجلس إدارة صندوق استصلاح الأراضى نحو إصلاح البلدوزر على نفقة الوحدة المحلية بالخارجة وعدم إعادة العرض عليه في شأن مدى قانونية الصرف على الإصلاح من ميزانية الوحدة من عدمه.
 

وتضمن الحكم معاقبة المتهم الاول بالغرامة التي تعادل ثلاثة أضعاف الأجر الأساسي الذي كان يتقاضاه في الشهر قبل انتهاء خدمته، وخصم أجر شهرين من راتب المتهم الثاني، كما شمل الحكم خصم أجر شهر من راتب المتهم الثالث، وخصم أجر شهر ونصف من راتب المتهم الرابع، وخصم أجر شهر من راتب المتهم الخامس،ومجازاة المتهمة السادسة بعقوبة الغرامة التي تعادل ثلاثة أضعاف الأجر الأساسي الذي كانت تتقاضاه في الشهر قبل انتهاء خدمتها
 
وشمل الحكم براءة براءة سيد محمود عبد الله، رئيس مدينة الداخلة وصابر أحمد محمد، رئيس وحدة بلاط المحلية السابق لعدم ارتكابهما مخالفات مالية أو إدارية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة