واشنطن بوست: مقتل أبو بكر البغدادي نهاية درامية لمطاردة استمرت سنوات

الأحد، 27 أكتوبر 2019 03:04 م
واشنطن بوست: مقتل أبو بكر البغدادي نهاية درامية لمطاردة استمرت سنوات أبو بكر البغدادي
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علقت صحيفة واشنطن بوست" الأمريكية على مقتل أبو بكر البغدادي، وقالت إن وفاته ستضع نهاية درامية لمطاردة استمرت سنوات لرجل نزعم تنظيما إرهابيا "داعش" من فرقة تمرد سرية امتدت عبر دولتين نتج عنها حركات عابرة للقارات.

ولفتت الصحيفة، إلى أن أبو بكر البغدادي كان أستاذا جامعيا تم احتجازه من قبل فى سجن كانت تديره أمريكا بالعراق، ودارت الشائعات عدة مرات حول قتله أو إصابته.

وأوضحت واشنطن بوست إلى أن الغارة التى شنتها قوات العمليات الخاصة الأمريكية تأتى فى الوقت الذى تصارع فيه الولايات المتحدة لتعديل موقفها فى سوريا عقب قرار الرئيس دونالد ترامب لتقليص القوة العسكرية الأمريكية هناك.

وكان مسئولو البنتاجون قد حذروا من أن داعش يمكن أن تسبب مزيد من الاضطرابات فى سوريا كفرصة لمحاولة العودة، واعترف وزير الدفاع الأمريكى مارك إسبر الأسبوع الماضى أن أكثر من آلاف مقاتل داعشى فروا من السجون التى يديرها الأكراد، وذلك فى أعقاب العدوان التركى على سوريا فى وقت سابق هذا الشهر.

وقال جافد على، مدير مكافحة الإرهاب السابق بالبيت الأبيض، إن قتل  أبو بكر البغدادي سيمثل ضربة كبيرة، لكنه لن يردى إلى هزيمة إستراتجية مثل قتل زعيم القاعدة أسامة بن لادن على يد القوات الإستراتيجية فى عام 2011، وأوضح أن داعش أثبت أن لديه مرونة برغم الخسائر المادية التى تعرض لها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة