مهندس فضاء كينى: نسعى للتعاون مع الصين فى تكنولوجيا الأقمار الصناعية‎

الأحد، 27 أكتوبر 2019 02:50 م
مهندس فضاء كينى: نسعى للتعاون مع الصين فى تكنولوجيا الأقمار الصناعية‎ أقمار صناعية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال تشارلز ماينا موانجى المهندس فى وكالة الفضاء الكينية "إن بلاده تسعى للتعاون مع وكالة الفضاء الصينية من أجل تعزيز تكنولوجيا الأقمار الصناعية، كما تسعى إلى إيجاد شركاء دوليين لديهم خبرة ومعرفة واسعة فى هذا المجال العلمى".
وأضاف موانجي - في تصريحات على هامش فعاليات الدورة الثالثة لمسابقة (تحدي الفضائي الصغير) لطلاب المرحلتين الإبتدائية والثانوية في كينيا - أن نيروبي حريصة على إقامة شراكة مع الصين، التي لديها صناعة فضائية قوية ونشطة مكنتها من إطلاق عدد من الأقمار الصناعية في الفضاء.
وأشار إلى أن وكالة الفضاء الكينية مازالت في مراحلها الأولى ولم تطور بعد جميع الأطر بداخلها، وبالتالي فإن كينيا في حاجة إلى تعزيز التعاون مع الشركاء الدوليين، لافتا إلى أن الفكرة تتعلق بالانخراط واقتناء معدات أفضل يمكن من خلالها تقديم حلول للمشكلات الاقتصادية والاجتماعية الملحة في البلاد.
ووفقا لبيان وكالة الفضاء الكينية، فإن استخدام تكنولوجيا الأقمار الصناعية يخدم البلاد في عدة مجالات، منها: الزراعة الدقيقة، والتنبوء بالكوارث والحفاظ على البيئة، موضحا أن المعلومات التي ستقدمها الأقمار الصناعية ستمكن البلاد من تعزيز أهدافها التنموية.
جدير بالذكر أن كينيا أطلقت في عام 2018 أول قمر صناعي طوره علماء كينيون من محطة الفضاء الدولية، التي تدور حول الأرض، فضلا عن أنها تتعاون بالفعل مع إيطاليا في مجال علوم الفضاء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة