محمود قابيل يفتتح مهرجان الأفروصينى بمعابد فيلة بأسوان.. فيديو وصور

الأحد، 27 أكتوبر 2019 04:41 م
محمود قابيل يفتتح مهرجان الأفروصينى بمعابد فيلة بأسوان.. فيديو وصور
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح الفنان محمود قابيل، الدورة الرابعة من مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصينى، بمعابد فيلة بمدينة أسوان، والذى يقام خلال الفترة من 27 وحتى 31 أكتوبر الجارى.

حضر فاعليات الافتتاح الفنانون: "الفنانة لبنى عبد العزيز، رانيا فريد شوقى، أمير صلاح"، بجانب ووزيرتى الثقافة والهجرة ومحافظ أسوان، و"شى يو" الملحق الثقافى الصينى.

قالت سهير عبد القادر، رئيس ومؤسسالمهرجان، إن المهرجان فى دورته الرابعة سيشهد مشاركة 30 دولة و16 فرقة فنون شعبية و13 فيلم روائى ووثائقى، علاوة على مجموعة من مشاهير الفنانين، وأيضاً مجموعة من أطفال مستشفى 57357 لعلاج الأورام، مشيرة إلى أن فاعليات المهرجان ستضم الفنون الاستعراضية الفلكلورية والمشغولات اليدوية والمأكولات الشعبية والأفلام الروائية والفنون التشكيلية وموسيقات الشعوب.

4

وأضافت رئيسة المهرجان، فى تصريحات خاصة، أن إدارة المهرجان وضعت الترتيبات النهائية بالتعاون مع وزارات السياحة والثقافة والشباب والرياضة والآثار والتضامن الإجتماعى والهجرة، بجانب الأجهزة التنفيذية والأمنية والمجتمع المدنى بمحافظة أسوان، مشيرة إلى أن الهدف من إقامة المهرجان تدعيم العلاقات الإفريقية الصينية من أسوان خاصة بعد قرار رئيس الجمهورية تحويلها إلى عاصمة الشباب الأفريقى، بجانب الأهداف المتعلقة بتحقيق التواصل الإنسانى وتعزيز التقارب من خلال القوى الناعمة للفن والثقافة.


 

 

مهرجان-الفنون-والفلكلور-الأفروصينى-(2)
 

 

مهرجان-الفنون-والفلكلور-الأفروصينى-(3)
 

 

مهرجان-الفنون-والفلكلور-الأفروصينى-(5)
 

 

مهرجان-الفنون-والفلكلور-الأفروصينى-(7)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة