فوز الطالبة حبيبة بنت الشرقية بالمركز الأول عن الأعمال الفنية بمسابقة القاهرة تبتكر

الأحد، 27 أكتوبر 2019 10:19 ص
فوز الطالبة حبيبة بنت الشرقية بالمركز الأول عن الأعمال الفنية بمسابقة القاهرة تبتكر الطفلة حبيبة الفائزة بمسابقة مصر تبتكر
الشرقية - فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصلت الطفلة "حبيبة أحمد ممدوح" 13 سنة من محافظة الشرقية، على المركز الأول عن الأعمال الفنية، بمسابقة القاهرة تبتكر، التى أقيمت بمركز مصر للمؤتمرات الدولية، وإختتمت أعمالها أمس، وشارك فيها عدد كبير من طلاب جامعة الطفل بـ 31 مشروع علمى وفنى.

وقالت "دعاء الروبى" والدة حبيبة إن نجلتها حصلت على المركز الأول عن مشروعها بعنوان "التركيز على الفكر المعاصر فى إنتاج مغولة خزفية معاصر".

حيث قدمت شكل مبتكر لتصنيع الخزف وكانت ضمن الفريق المشارك مع جامعة الزقازيق فى مبادرة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى لتطوير القرى الأكثر فقرا، فى قرية تل روزن، وقامت بتعليم الأطفال بالقرية بعض الصناعات اليدوية مثل الخزف وإعادة تدوير الملابس الجنيز.

يذكر إن جامعة الطفل بالزقازيق، شاركت برئاسة الدكتور عاطف عامر، المنسق العام بجامعة الطفل بالزقازيق، بـ 31 مشروع علمى وفني، وبحضور الدكتورة هبة محمد، عضو تنسيق التربية الفنية بجامعة الطفل بالزقازيق، والدكتورة أسماء أبوبكر، مدرس التربية الفنية بكلية التربية النوعية جامعة الزقازيق.

وقالت الطالبة "حبيبة" البالغة من العمر 13 سنة والطالبة بالصف الثانى الإعدادى، إنها شاركت فى العديد من المسابقات، وسبق وقدمت مشروع حصل على إشادة كبيرة من جامعة الطفل وكان عبارة عن استخدام الفضة فى تنقية المياه، والفخار لإعادة الحياة للمياه، والمشروع عبارة عن قطعة تلحق بالفلتر المنزلى لتقيم المياه، وجعلها صحية أكثر من المياه المعدنية، أو مياه الحنفية أو مياه الفلتر، وحصلت من قبل على المركز الثانى فى مسابقة معهد القاهرة الدولى للإبتكارات عن مشروع جامعة الطفل، كما حصلت على المركز أول الجمهورية من مديرية التربية والتعليم.

يذكر أن "جامعة الطفل" بجامعة الزقازيق، هى أحد مشاريع التطوير وخدمة المجتمع بالجامعة والممول من أكاديمية البحث العلمى، والهدف من تنفيذ المشروع هو خلق طفل قادر على الابتكار وفرصة حقيقية للتعليم الإبداعى غير النمطى فى مراحل الطفولة المبكرة واستجابة لمبادرة "أطفال علماء مصر" والتى أطلقتها الأكاديمية بالتعاون مع الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد العليا المشاركة فى البرنامج وعددها 23 جامعة على مستوى جمهورية مصر العربية.

 

الطالبة حبيبة (1)
الطالبة حبيبة (1)

 

الطالبة حبيبة (2)
الطالبة حبيبة خلال مشاركتها فى مسابق مصر تبتكر

 

الطالبة حبيبة (4)
الطالبة حبيبة 

 

الطالبة حبيبة (5)
الطالبة حبيبة مع دراجاتها 

 

الطالبة حبيبة (6)
الطالبة حبيبة 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة