تسجيلات صوتية ووثائق.. كواليس جديدة حول فدية "تميم" للإرهابيين بالعراق.. متحدث المعارضة القطرية يكشف: الدوحة حاولت السيطرة على "بادية السماوة" لتهديد السعودية.. وقطر حاولت شراء 70 كيلو موازية للحدود مع المملكة

الأحد، 27 أكتوبر 2019 06:30 م
تسجيلات صوتية ووثائق.. كواليس جديدة حول فدية "تميم" للإرهابيين بالعراق.. متحدث المعارضة القطرية يكشف: الدوحة حاولت السيطرة على "بادية السماوة" لتهديد السعودية.. وقطر حاولت شراء  70 كيلو موازية للحدود مع المملكة تنظيم الحمدين
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف خالد الهيل، المتحدث باسم المعارضة القطرية، تفاصيل جديدة بشأن ملف دعم أمير قطر تميم بن حمد، فدية للإرهابيين فى العراق للإفراج عن قطريين، تلك القضية التى فضحتها وسائل إعلام عالمية خلال الشهور الماضية، إلا أن المتحدث باسم المعارضة القطرية كشف تسريبات صوتية ووثائق تكشف جوانب جديدة فى تلك العملية التى تكشف دعم الدوحة للإرهابيين.

EH4gU3QX4AEc2fk

وقال المتحدث باسم المعارضة القطرية، فى سلسلة تغريدات له عبر حسابه الشخصى على "تويتر": "معلومات موثقة لم أحبذ نشرها سابقا ولكن اعتقد حان وقتها وهي متعلقة بالفضيحة التاريخية التي قام بها تنظيم الحمدين عندما دفع فدية للإرهابين في العراق، تبدأ في شهر 11 مِن عام 2015 وقبيل اختطاف ماسمي بالصيادين القطريين في العراق والذين تم اختطافهم من بادية السماوه وتحديدا منطقة اصبيا".

22
 

 

وأضاف خالد الهيل :"بدء تنظيم الحمدين الاهتمام ببادية السماوه عندما أشار إليهم أحد المستشارين عن الأهمية الاستراتيجية والأمنية والجغرافية لها حيث إن بادية السماوه تمتد مع حدود السعودية لأكثر من 400 كيلو وصولًا لدولة الكويت وأهميتها أن معظم أراضيها تم استئجارها من قبل سكان البادية لمدد طويلة، وجاءت تلك الاستشارة الملعونة في إطار رغبة تنظيم الحمدين السيطرة على مناطق مجاورة للسعودية واستخدامها كأداة للقوة الناعمة في استدراج وكسب القوة البشرية واستعطافها واستمالتها واستخدامها عند اللزوم وهنا أمر حمد بن خليفة – أمير قطر السابق بإرسال الوفود للسماوة بغطاء "الصيد" ومحاولة تملكها وكان هذا فى عام 2009 عبر وفد قطرى تم إرساله هناك.

222

 

وتابع المتحدث باسم المعارضة القطرية، أن تنظيم الحمدين بدأ بتنفيذ خطة عمل ممنهجة وحتى أنه ذكر في أحد توصيات تقارير جهاز أمن الدولة في قطر أن التركيز يجب أن يكون على بناء علاقات اجتماعية في البادية مع قبائل آل زياد و البركات و آل غليظ وآل عبس وهم المسيطرين على معظم أراضي البادية.

2222
 

 

واستطرد خالد الهيل : حاول تنظيم الحمدين المراوغة والالتفاف على الدولة العراقية محاولين إنشاء غطاء في البادية فطلب تميم بن حمد شخصيا من صديقه عبد الرحمن بن حمد بن خالد بن حمد آل ثاني  بالذهاب إلى العراق وعرض شراء  70 كيلو موازية للحدود مع السعودية بشكل مبدئي وتفعيل غطاء قد يكون مقبول وهو محمية طبيعية!؟.

 

EH4gURzX4AES_Op

وقال المتحدث باسم المعارضة القطرية، إن تميم بن حمد أمر بتوفير اللازم لصديقة المدعو الشيخ عبدالرحمن بن حمد ال ثاني وقام بطلب رخصه للصيد في 16 نوفمبر 2015 أي تقريبًا شهر واحد من اختطاف مايسمى الصيادين القطريين في العراق وبدأوا بتجهيز اللازم من كل النواحي اللوجستية والمادية والاستراتيجية وهذي وثيقة تؤكد كلامي.

وتابع خالد الهيل : "طلب عبدالرحمن بن حمد آل ثاني استثناء ليسرع موضوع الموافقة على الصيد وطلب من شخص نافذ من أهل السماوة التدخل لتسريع الأمور وقاله مستعدين ندفع أي شي وأصبح الاتفاق على مبلغ 650 الف دولار  لاستخراج موافقة المقناص ووجه الرجل لدفع مبلغ 396 ألف دولار كمقدمة من اصل المبلغ ولكن حصلت كارثة.

 

22222

 

واستطرد المتحدث باسم المعارضة القطرية :"قبيل استخراج الموافقة للمدعى عبدالرحمن بن حمد ال ثاني تم اختطاف الشيوخ من منطقة ابصيا في بادية السماوة فقام عبدالرحمن بن حمد بالاتصال فورًا بالشخص النافذ وطلب منه إلغاء الطلب ومحي اسمه من كافة السجلات وكان يرتعد وقال للشخص النافذ " ماقدر اتكلم تلفون" شيل اسمي فورا بإلحاح كبير، وبعد انتهاء عملية الاختطاف ودفع الفدية للإرهابين طلب تميم بن حمد أن يتم اخفاء هوية عبدالرحمن بن حمد لكي لا يوصل أي خيط إلى تميم بن حمد فقام بالتهرب من كافة علاقاته في العراق ولكن قبل فتره تواصل أحد المعنيين بموضوع عبدالرحمن مع رئيس وزراء قطر الذي وجه مدير مكتبه بالحديث معه.

EH4gVcFW4AEIK6B
 

 

وقال خالد الهيل :" التسجيل المسرب أدناه لن أنشره كاملا في الوقت الحالي لأن لدي مجموعة تسجيلات كثيرة في هذا الملف تنشر تدريجيا، هذا التسجيل يوثق قيام الشخص المعني باستخراج الاستثناء للشيخ عبدالرحمن بن حمد بالتواصل مع عبدالله بن ناصر آل ثاني رئيس الوزراء في قطر والذي وجه محمد المهندي باستلام الملف".

 

وتابع خالد الهيل: "لم أنتهِ من هذه التغريدات ولكن انصح الجميع بقرائتها خصوصا أنها موثقة لمعرفة مدى حجم خبث النظام القطري وكيف يدعي المظلومية وأن المقاطعة لها أساس وبنيان متين في ملف الإضرار بالأمن والسلم في الدول المجاورة سواء كان بدعم الحوثيين أو محاولة التغلغل في اشيقر السعودية وطردهم منها ، إذا كُنتُم تعتقدون أن للإنسان أي أهمية لدى النظام القطري فأنتم مخطئون، هل تساءلتم عن سر دفع تنظيم الحمدين فدية مليار دولار للإرهابين في العراق؟ نظام بوليسي قمعي جائر قام بتعذيب وسجن الكثير من شيوخ ال ثاني سيفزع لمجرد الفزعة أم أن هناك سر ومطامع؟".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة