بنها التعليمية: لجنة للمرور على المدارس لمراجعة الأمن والسلامة وتسليك صرف الأمطار

الأحد، 27 أكتوبر 2019 05:27 م
بنها التعليمية: لجنة للمرور على المدارس لمراجعة الأمن والسلامة وتسليك صرف الأمطار جانب من الاجتماع
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عبد الرحمن فتح الباب القائم بأعمال مدير عام إدارة بنها التعليمية بالقليوبية، أن حالة الطوارئ الخاصة بمواجهة آثار الطقس والأمطار مستمرة طوال فصل الشتاء، مشيرا إلي أهمية متابعة حالة الطقس يوميا ورصد نشرات الأرصاد الجوية لاتخاذ التدابير اللازمة للوقاية والمواجهة وإبلاغ غرفة العمليات الرئيسية بالإدارة بها لاتخاذ القرارات المناسبة في إطار إدارة الأزمات والكوارث.

أوضح فتح الباب، أنه جرى تعميم تعليمات الأمن والسلامة بالمدارس والمباني التعليمية والتي تتمثل في بمراجعة كافة وصلات الكهرباء وتغطية أية كابلات مكشوفة وعمل بالوعة أو فتحه لصرف مياه الأمطار من أعلى أسطح المدارس وعدم تشغيل أي إضاءة وقت سقوط الأمطار حفاظا على أرواح العاملين والطلاب.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده فتح مع مديري المراحل التعليمية، للوقوف على حالة المدارس بعد موجة سوء الأحوال الجوية التي شهدتها البلاد في الفترة الأخيرة.

وشدد فتح الباب، على ضرورة متابعة المدارس البعيدة للوقوف على مدى سير العملية التعليمية بانتظام وإعداد تقارير بسلامة المباني ومدي تأثرها بسوء الأحوال الجوية من عدمه وكذلك إعداد تقرير بالشروخ التي توجد في الأسوار والسلالم وكذلك إذا كان هناك رشح المياه من أسقف الفصول.

أكد مدير عام الإدارة، على مديري المراحل قسم المتابعة والتوجيهات الفنية بضرورة تسليم تقارير أسبوعية توضح نواحي التمام والقصور داخل المدارس وكذلك نواحي العجز والزيادة للمدرسين والتأكد من توزيع جميع الكتب علي الطلاب بعد ورود تقارير تؤكد تأخر بعض المدارس في تسليم الكتب للطلاب، كما نبه على مديري المراحل بعدم اعتماد خطوط السير والإجازات الآمنة شخصيا، مشددا على ضرورة الانتهاء من الإحصاء الاستقرائي لكل مدرسة وتنفيذ كل قرار النقل التي صدرت للمدرسين.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة