باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف النهار.. مسئول بالبنتاجون يؤكد مقتل أبو بكر البغدادى.. قسد تكشف دور الأكراد فى قتل زعيم داعش.. وزيرة بريطانية: 31 أكتوبر لا يزال الموعد المفترض للبريكست

الأحد، 27 أكتوبر 2019 11:59 ص
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف النهار.. مسئول بالبنتاجون يؤكد مقتل أبو بكر البغدادى.. قسد تكشف دور الأكراد فى قتل زعيم داعش.. وزيرة بريطانية: 31 أكتوبر لا يزال الموعد المفترض للبريكست أبو بكر البغدادى - صورة ارشيفية
إعداد محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 

قال مسئول أمريكى لرويترز إن الولايات المتحدة نفذت عملية استهدفت زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادى، ولم يكشف المسئول، الذى طلب عدم نشر اسمه، أى تفاصيل عن العملية ولم يحدد إن كانت نجحت.

ابوبكر البغدادى

قائد قوات سوريا الديمقراطية يكشف عن دور الأكراد فى قتل أبو بكر البغدادي

أشار مظلوم عبدى، القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية، إلى الدور الذى قامت به قواته فى قتل زعيم تنظيم داعش الإرهابى أبو بكر البغدادى، وذلك فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بموقع  التواصل الاجتماعى "تويتر".
 

قوات سوريا الديمقراطية

قائد "سوريا الديمقراطية": عملية تاريخية ناجحة بالاشتراك مع واشنطن

قال مظلوم عبدى، القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية، اليوم الأحد إن "عملية ناجحة" تمخضت عن عمل استخباراتى مشترك مع الولايات المتحدة، فى إشارة فيما يبدو لتقارير عن مقتل زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادى فى عملية عسكرية أمريكية بسوريا.

قوات سوريا الديمقراطية
 

مسؤول بالبنتاجون يؤكد مقتل البغدادى زعيم تنظيم داعش الإرهابى

قال مسؤول رفيع فى البنتاجون، اليوم الأحد، إن" وحدة عسكرية أمريكية خاصة نفذت عملية إنزال ضد تجمع تنظيم داعش فى محافظة إدلب السورية وجرت تصفية عدد من قادة التنظيم من بينهم الزعيم الملقب بـ"أبو بكر البغدادى".

وزارة الدفاع الأمريكية 

وزيرة بريطانية: 31 أكتوبر لا يزال الموعد المفترض للبريكست

حذرت نيكى مورجان وزيرة الثقافة البريطانية النواب اليوم الأحد من أن يوم 31 أكتوبر لا يزال هو الموعد الذي يُفترض خروج البلاد من الاتحاد الأوروبى فيه داعية البرلمان إلى دعم محاولة رئيس الوزراء بوريس جونسون إجراء انتخابات في 12 ديسمبر.

بريكست
 

مسئول أمريكى: ضغط ترامب لفتح أوكرانيا تحقيقا مع نجل بايدن تبادل منفعة

أعرب السفير الأمريكى لدى الاتحاد الأوروبى جوردون سوندلاند عن اعتقاده بأن المساعى التى قام بها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وحلفاؤه للضغط على أوكرانيا لفتح التحقيق مع مجموعة (بوريسا) الأوكرانية للغاز التى عمل بها نجل منافسه الرئاسى المُحتمل جو بايدن، كانت قائمة على تبادل المنفعة.

جو بايدن
 

شهادة "مؤيدة" لأدلة الديمقراطيين أمام الكونجرس فى تحقيق عزل ترامب

قال مصدران إن دبلوماسيا أمريكيا كبيرا أبلغ النواب يوم السبت أنه لا يعلم ما إذا كان الرئيس دونالد ترامب حجب مساعدات عن أوكرانيا لإرغامها على التحقيق فى تصرفات أحد منافسيه السياسيين رغم أن ديمقراطيين قالوا إنه أيد أدلة جمعوها فى التحقيق الرامى لعزل الرئيس.

دونالد ترامب
 

صور.. كر وفر بشوارع تشيلى ومتظاهرون يضرمون النار بإحدى محطات المترو

 تواصلت الاحتجاجات فى تشيلى لرفض عدم المساواة الاقتصادية والتى فجرتها فرض رسوم جديدة على الطرق، حيث قام المحتجون بإضرام النيران بإحدى محطات المترو،  فيما اتجه المتظاهرين إلى مبنى المجلس التشريعى للبلاد مع اتساع حركة الاحتجاج بعد أسبوع من بدئها.
 

المظاهرات فى تشيلى

رئيس اللجنة الرئيسية لانتخابات مجلس الشورى العمانى: التصويت يتم بسهولة ويسر

قال المهندس خالد بن هلال بن سعود البوسعيدى، وكيل وزارة الداخلية العمانية رئيس اللجنة الرئيسية لانتخابات أعضاء مجلس الشورى للفترة التاسعة، أن عملية التصويت لانتخابات أعضاء مجلس الشورى للفترة التاسعة انطلقت صباح اليوم فى جميع ولايات السلطنة وتمضي بكل انسيابية ويسر دون أية عوائق تذكر.
 

أعلنت قيادة تحالف دعم الشرعية فى اليمن، إعادة تمركز قوات التحالف فى عدن لتكون بقيادة المملكة العربية السعودية وإعادة انتشارها وفق متطلبات العمليات الحالية.

الجيش اليمنى 
 

إتلاف 3 آلاف لغم وعبوة متفجرة زرعتها ميليشيا الحوثى بالساحل الغربى

أعلنت الفرق الهندسية للقوات اليمنية المشتركة، أمس السبت، إتلاف 3 آلاف لغم وعبوة متفجرة، نزعتها فى وقت سابق من ثلاث مناطق بالساحل الغربى.

الجيش اليمنى
 

مقتل 15 من الأكراد والموالين لأنقرة فى اشتباكات شمال شرق سوريا

قتل 15 شخصا من قوات سوريا الديمقراطية، والقوات الموالية لأنقرة ، السبت ، جراء اشتباكات دارت بينهم شمال شرق سوريا. 
 
العدوان التركى على سوريا
 

اتفاق سورى روسى على عدم التدخل الخارجى فى مراجعة الدستور

اتفق نائب وزير الخارجية والمغتربين السورى فيصل المقداد مع نائب وزير خارجية روسيا سيرجى فيرشينين على أن عملية مراجعة الدستور السورى ستكون حصرية للسوريين، وبقيادة سورية، ودون أى تدخل خارجى، وذلك وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السورية سانا اليوم الأحد.

نائب وزير الخارجية والمغتربين السورى فيصل المقداد
 

التيار الوطنى الحر بلبنان يرفع السرية المصرفية عن وزرائه الاثنين المقبل

أعلن التيار الوطني الحر في لبنان، نيته رفع السرية المصرفية لنوابه ووزرائه، الاثنين المقبل، في خطوة تأتي وسط احتجاجات يشهدها الشارع اللبناني الذي خرج بمظاهرات ضد الفساد والضرائب في البلاد، وفقا لـ"سى إن إن".

 
احتجاجات لبنان
 

رئيس الشيشان: قتل البغدادى لن يحدث تغييرا كبيرا

قال رئيس جمهورية الشيشان الروسية رمضان قديروف  إن تصفية زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادى لن تغير كثيرا من واقع الأمر كثير ، ومن المهم تطهير سوريا تماما من "داعش".

رمضان قديروف رئيس الشيشان

طقس الخليج.. غائم بالبحرين.. صحو بالإمارات.. وأمطار رعدية بالسعودية

تشهد منطقة دول الخليج، اليوم، طقس معتدل نسبيا، وسط أمطار غزيرة، على معظم الأنحاء بالسعودية ليستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار.

مقالات صحف الخليج.. سلمان الدوسرى: "حزب الله" فى عين العاصفة.. يحيى الأمير يناقش ورطة إيران مع الشارع العربى.. محمد خالد الأزعر: البريكست والديموغرافيا وجها لوجه.. صادق ناشر يتساءل: لماذا قُتل القذافى؟

تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم الأحد، العديد من القضايا الهامة أبرزها، إن "حزب الله" من بعد جميع القوى السياسية، واجه الاحتجاجات الشعبية فى لبنان، واعتبرها موجهة ضده.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة