البيت الأبيض: سيتم التخلص من جثة البغدادى بطريقة مناسبة

الأحد، 27 أكتوبر 2019 07:11 م
البيت الأبيض: سيتم التخلص من جثة البغدادى بطريقة مناسبة أبو بكر البغدادى زعيم تنظيم داعش الارهابى
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن البيت الأبيض، أنه سيتم التخلص مما تبقى من جثة أبو بكر البغدادى، زعيم تنظيم "داعش" الإرهابى، الذى أعلنت واشنطن عن مقتله اليوم الأحد، بـ"طريقة مناسب، بحسب "روسيا اليوم".

وجاء هذا التصريح على لسان مستشار الرئيس الأمريكى للأمن القومى، روبرت أوبراين، ولم يذكر أوبراين ما إذا كانت واشنطن تعتزم دفن جثة البغدادى، واكتفى بالقول إنه سيتم التخلص من جثة "الإرهابى رقم واحد.. بطريقة مناسبة".

وأضاف أن عملية القضاء على البغدادى أطلقت عليها تسمية تكريما لذكرى المواطنة الأمريكية كايلا مولر التى قتلت على أيدى مسلحى "داعش" بعدما وقعت رهينة لديهم عام 2015، وكانت وسائل إعلام أوردت، أن البغدادى شارك شخصيا فى تعذيب مولر.

وأعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى وقت سابق من اليوم الأحد، أن القوات الخاصة لبلاده تمكنت من تصفية البغدادى خلال عملية أمنية نفذتها فى إدلب السورية.

وقال ترامب إن البغدادى "قتل مثل كلب، حينما حاول الاختباء فى نفق مسدود وجر معه ثلاثة من أطفاله الصغار"، مضيفا أن زعيم "داعش" فجر حزاما ناسفا كان يرتديه ما أدى إلى مقتله والأطفال الثلاثة، ولفت ترامب إلى أن جثة البغدادى مشوهة، لكنه تم التعرف عليها بدقة نتيجة إجراء عملية تحليل الحمض النووى السريع.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة