"مستشفى فى غيبوبة" "غارب المركزى" حلم "صحى" لأهالى البحر الأحمر يتكئ على "سقالات" منذ 5 سنوات وحتى الآن.. وأهالى المدينة: بنشوف زيارات للمسئولين لكن دون "إنعاش".. وحوادث الطريق الساحلى يستقبلها مكان قديم (صور)

الأحد، 27 أكتوبر 2019 04:00 ص
"مستشفى فى غيبوبة" "غارب المركزى" حلم "صحى" لأهالى البحر الأحمر يتكئ على "سقالات" منذ 5 سنوات وحتى الآن.. وأهالى المدينة: بنشوف زيارات للمسئولين لكن دون "إنعاش".. وحوادث الطريق الساحلى يستقبلها مكان قديم (صور) مستشفى غارب المركزى يقف على سقالات منذ 5 سنوات
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يأمل أهالى مدينة رأس غارب، الواقعة شمال محافظة البحر الأحمر، فى تحقيق حلما طال انتظاره بالنسبة لأهالى المدينة، وهى أنهاء إنشاءات مستشفى رأس غارب الحديدة التى يجرى بناؤها منذ أكثر من 5 سنوات مضت، دون الانتهاء منها بشكل نهائى حتى اللحظة الراهنة؟

من جانبه قال محمد رمضان، أحد أهالى مدينة غارب، أن مبنى مستشفى غارب المركزى الجديدة يتم انشاءه منذ سنوات قد تتخطى الـ6 سنوات، وربما اكثر تعودنا على رؤية السقالات الخشبية معلقة بها وهى خاوية من العمال.

مستشفى فى غيبوبة (1)

وأضاف رمضان لـ"اليوم السابع"، قدمنا شكاوى لجميع المسئولين مطالبين بأنهاء أعمال الانشاءات بها دون جدوى، متابعا: "لا نرى المسئولين سوى عند زيارتهم لها مؤكدا أن كل مسئول سوء من محافظة البحر الأحمر، وجهاز الإسكان والتعمير، يقولون إن المستشفى ستصبح صرحا عملاقا تفتخرون به، إلا أن ذلك الحديث يمر عليه حتى الآن 5 أعوام.

من جانبه قال إسلام حربى، أحد شباب مدينة رأس غارب، إن الموقع الجغرافى لمدينة راس غارب، شمال محافظة البحر الأحمر، والتى وضعها على الحدود بين محافظة السويس والبحر الأحمر، وطول المسافة بين قرية الزعفران والمدينة والتى يتخطى 100 كيلو وبين غارب والغردقة التى يتخطى 150 كيلو متر جعل حوادث الطرق الواقعة على تلك الطريق المكان الأقرب لاستقبال الحالات مستشفى غارب المركزى.

مستشفى فى غيبوبة (2)

أضاف أن مستشفى غارب الجديد وإنشائه فى موقعه كان من أهم عوامل انشائه استقبال حوادث الطريق الساحلى، إلا أن منذ تم البدء فى المستشفى حتى الآن مات جراء حوادث الطرق مئات بسبب التأخر فى إنشاء المستشفي، مطالبا بعملية الإسراع فى أنهاء الإنشاءات بها.

وأكد حربى لـ"اليوم السابع"، أن الخدمة الصحية بمستشفى غارب القديم قد تكَون كارثية، مؤكدا أن جميع أهالى المدينة يذهبون للعيادات الخاصة والمستشفيات الخاصة بالغردقة.

من جانبه قال الدكتور عمرو عادل، مدير المستشفيات بمديرية الشئون الصحية بالبحر الأحمر، أن بدا العمل مجددا بمستشفى غارب المركزى الجديد وهناك مخطط للانتهاء منها  فى أسرع وقت ممكن.

وأضاف مدير مستشفيات البحر الأحمر، فى تصريح خاص ل اليوم السابع أن سبب التأخير فى إنشاءات بالمستشفى هى تأخر المخصصات المالية من وزارة التخطيط، موكدا أن المديرية لم تتسلمها، ويشرف عليها جهاز الإسكان والتعمير بالمحافظة

وتابع: نتمنى أن يتم الانتهاء منها قبل حلول العام الجديد لبدا العمل بها، موضحا أن مستشفى غارب تخدم شريحة كبيرة من المواطنين فضلا عن حوادث الطرق القريبة منها

مستشفى فى غيبوبة (3)

وحاولت اليوم السابع، التواصل مع الدكتورة يسرا عطية، نائب محافظ البحر الأحمر، لمعرفة السبب الحقيقى لتأخير أعمال الإنشاءات بمستشفى غارب المركزى إلا أنها لم تتمكن من التواصل معها لعدم ردها المتكرر على هاتفها المحمول.

كذلك حاولت اليوم السابع، التواصل مع اللواء عبد الفتاح تمام سكرتير عام المحافظة، للرد على مشكلة الأهالى، أيضا لم يتثن لنا الوصول إليه، وذلك لقيامهم بإدارة المحافظة عقب مرور اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر بوعكة صحية دخل على أثرها المستشفي.

يذكر أن مستشفى رأس غارب المركزى تبلغ تكلفة انشائها 235 مليون جنيه يتم إنشاء مستشفى رأس غارب المركزى الجديدة، ويشرف على إنشائها جهاز التعمير بالبحر الأحمر، وتم الانتهاء من عمل الهيكل الخرسانى والتشطيبات الخارجية للمبنى الرئيسى ومبانى الخدمات-والمستشفى مكونة من بدروم ودور أرضى وأربع أدوار علوية.

مستشفى فى غيبوبة (4)

وكانت أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة فى الجهاز المركزى للتعمير، من قبل أن سيتم الانتهاء من تنفيذ مستشفى رأس غارب المركزى، فى 30 يونيو 2018 ، إلا أن لم يتم الانتهاء منها وافتتاحها فى الوقت المحدد لها.

وتبلغ طاقة المستشفى 82 سريرا، ومجهزة بغرف عناية مركزة، ووحدات غسيل كلوى، ورعاية مبتسرين، فضلًا عن أجهزة الأشعة بجميع أنواعها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة