إندبندنت: جونسون يسعى لاتفاق تجارى مع أمريكا بعد بريكست يتجاوز قيود البرلمان

الأحد، 27 أكتوبر 2019 01:38 م
إندبندنت: جونسون يسعى لاتفاق تجارى مع أمريكا بعد بريكست يتجاوز قيود البرلمان بوريس جونسون
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، إن رئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون يمهد الطريق للتوصل إلى اتفاق تجارى مع الولايات المتحدة بعد البريكست، والذى من شأنه أن يخفض معايير الغذاء فى الولايات المتحدة من خلال تجريده من الحماية التى فرضها البرلمان فى وقت سابق هذا العام.

وأشارت الصحيفة إلى أن القلق جاء بعدما كشف خطاب الملكة، وهو البرنامج التشريعى الخاص بالحكومة، أن جونسون سيقدن مشروع قانون تجارى جديد بدلا من تمرير قانون التجارة من الجلسة الأخيرة والذى تم تغييره بشكل كبير من جانب مجلس اللوردات.

وكان المجلس قد منع الحكومة من متابعة وتوقيع الصفقات التجارية بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى بدون تصويت بالموافقة من قبل البرلمان.

وأكدت الصحيفة أن هذه القضية لها أهمية بسبب توقعات بأن الرئيس الحكومة سيمضى فى حال مغادرة بريطانيا للاتحاد الأوروبى بشكل سريع فى ما يراه أنصار البريكست كجائزة بتوقيع اتفاق تجارى مع دونالد ترامب.

وتوضح الصحيفة أن الولايات المتحدة لديها بالفعل مطالب قوية مثل الحق فى بيع الدجاج المغسول بالكلور واللحوم المهرمنة، وتخفيف القيود المفروضة على شحن البيانات الشخصية وزيادة تكلفة أدوية الرعاية الصحية البريطانية.

 ويواجه جونسون معركة حادة مع البرلمان البريطانى بشأن تمرير خطته للبريكست، فى الوقت الذى أصبح خيار التأجيل هو الأقرب مع اقتراب الموعد النهائى المحدد لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى فى 31 أكتوبر.

 

 

 
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة