السويدية جريتا تونبرى تقود احتجاجات فى كندا لإلقاء الضوء على قضايا المناخ

السبت، 26 أكتوبر 2019 11:40 ص
السويدية جريتا تونبرى تقود احتجاجات فى كندا لإلقاء الضوء على قضايا المناخ جريتا تونبرى
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألقت الناشطة المناخية جريتا تونبرى، كلمة أمام حشد فى فانكوفر بكولومبيا البريطانية بكندا، فى أول مرحلة من حملة عالمية تدعو فيها لاتخاذ خطوات لمعالجة قضية تزايد الانبعاثات الكربونية.

السويدية جريتا تونبرى خلال كلمتها بالمظاهرات
السويدية جريتا تونبرى خلال كلمتها بالمظاهرات

وتقوم الفتاة السويدية البالغة من العمر 16 عاما بجولة فى أمريكا الشمالية، تقود فيها إضرابات شبابية، لإلقاء الضوء على قضايا المناخ بعدما تحدثت أمام قمة المناخ فى الأمم المتحدة الشهر الماضى ونددت فى كلمة مؤثرة بزعماء العالم للتباطؤ فى التصدى لظاهرة ارتفاع درجات الحرارة.

ومن على درجات متحف فانكوفر للفنون، خاطبت تونبرى الحشد، أمس الجمعة، قائلة: "على من هم فى السلطة أن يدركوا ما يفعلونه من أجل أجيال المستقبل، لسنا مجرد صغار يفرون من المدرسة، نحن موجة تغيير لا يمكن وقفها إن اتحدنا".

جريتا تونبرى تلقى كلمة للمحتجين
جريتا تونبرى تلقى كلمة للمحتجين

 

وقال منظمو التجمع فى فانكوفر إن الهدف من أول مسيرة مناخية بعد الانتخابات التى شهدتها كندا وأعلنت نتائجها الأسبوع الماضى هو إظهار إصرارهم للحكومة.

وقدرت الشرطة عدد المشاركين فى المسيرة التى جابت أنحاء وسط فانكوفر بنحو 8000 محتج من جميع الأعمار يتقدمهم قارعو طبول ومنشدون من السكان الأصليين رافعين لافتات ورايات.

وبدأ الاحتجاج بمؤتمر صحفى يعلن اتخاذ 15 فتى وفتاة من كندا إجراء قانونيا ضد الحكومة الاتحادية لعدم تحركها للحد من التغير المناخى، وخاطب زعماء للسكان الأصليين الحشد أيضا.

مظاهرات المناخ فى كندا
مظاهرات المناخ فى كندا

 

هتافات للحد من الانبعاثات الكربونية
هتافات للحد من الانبعاثات الكربونية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة