حكاية غرام بين المعلقين العرب والمصريين.. حالة حب بين الأهلاوية وعصام الشوالى.. حازم الكاديكى يفقد صوته إعجاباً برأسية حمص فى شباك الطليان.. عامر عبد الله ينتزع أهات جماهير الدراويش.. كلمات رؤوف خليف لاتنسى

السبت، 26 أكتوبر 2019 06:00 ص
حكاية غرام بين المعلقين العرب والمصريين.. حالة حب بين الأهلاوية وعصام الشوالى.. حازم الكاديكى يفقد صوته إعجاباً برأسية حمص فى شباك الطليان.. عامر عبد الله ينتزع أهات جماهير الدراويش.. كلمات رؤوف خليف لاتنسى التونسى عصام الشوالى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليق الكروى موهبة وفن وضع كثيراً من نجومه على عرش التألق والنجومية والحب الجماهيرى الطاغى، لاسيما أن الجماهير تحفظ عن ظهر قلب الإفيهات والقفشات الخاصة بكل معلق لدرجة وضعت بعض المعلقين نجوماً للإعلانات التليفزيونية أو الأفلام السينمائية استغلالا لشهرتهم.

وحاليا قبل أن يختار المشاهد العربي المحطة التي سيتابع المباراة من خلالها يفاضل بين أسماء المعلقين العرب الذين تضفي أصواتهم علي المباراة الحماسة والمتعة وأصبح لهم قاعدة جماهيرية عريضة بفضل ذلك.

وفى مصر نال عدد من المعلقين العرب شهرة واسعة بين جماهير الكرة المصرية وهو مانلقى عليه الضوء فى السطور التالية..

*الاماراتى عامر عبد الله

"انتوا بتعملوا ايه؟ انتوا ايه؟ الناس دي راايقه" هكذا كانت ردود أفعال المعلق الإماراتي عامر عبدالله على طريقة جمهور الاسماعيلى الجنونية في تشجيع ومساندة فريقهم فى مباراته الأخيرة مع الجزيرة الاماراتى والتى فاز بها الدراويش بهدفين دون رد فى ذهاب دور الستة عشر للبطولة العربية .

وصلة الغزل والحب الذى تغنى بها عامر عبد الله فى دراويش مصر أول فريق عربى متوج بكأس أفريقيا جعلت له شعبية عريضة بين جمهور السمسية.

*التونسى رؤوف خليف

من الجمل الخالدة في أذهان عشاق الأهلى، تعليق التونسى رؤوف خليف أحد أشهر المعلقين في العالم العربي أثناء تعليقه على نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والصفاقسي فى نهائي دوري الابطال 2006، وكان التعليق كالتالي : "شادى محمد .. كرة طويلة في عرض الدفاع التونسى .. لمسة من عماد متعب .. مرتدة .. تصويب .. وجول جول جول جول .. الهدف الأول للنادي الأهلي .. محمد أبوتريكة .. يخطف الهدف .. هدف غالي جدا ً .

فعلى الرغم من غياب أصوات الأفراح الحمراء لأن المباراة كانت مقامة في تونس إلا أن المشجع الأهلاوي عندما يسمع تلك الكلمات يشعر بالفخر لأنه ينتمي للنادي الأهلي .

*الليبى حازم الكاديكي

في واحد من أشهر الجمل الراسخة للمعلقين العرب في التاريخ، تعليق الليبي حازم الكاديكي على هدف محمد حمص لاعب منتخبنا الوطنى في مرمي العملاق الأزوري جان لويجي بوفون في المباراة التي أقيمت بين الفراعنة وأيطاليا في بطولة كأس العالم للقارات التي أقيمت في جنوب أفريقيا عام 2009 .. فقد كان تعليق الكاديكي لا ينسى صوتي راح صوتي راح".

فقد كان تعليق الكواليني عالمي وتاريخي وغير تقليدي بكل ما تحمله الكلمة من معنى لأنها كانت فرحة من القلب ووصف فرحة المشجع المصري من خلال البحة التي تحلي به صوته لتعليقه وتشجيع الفراعنة بحماس شديد .

 

*  التونسى عصام الشوالى

نال التونسى عصام الشوالى شعبية واسعة بين المصريين حينما علق على لقاء منتخبي مصر والبرازيل بالدور الأول لكأس القارات 2009 .

أبدع الشوالي في التعليق على هدف محمد شوقي في شباك البرازيل في كأس القارات عام 2009 مما جعل المصريون يتباهون بعباراته "الله يا برازيل العرب" و "عاودلي من الأول يا مخرج".

وتعجب الشوالي من الأداء الخرافي للمصريين خلال أحداث الشوط الثاني، وصاح قائلاً : " إنها البرازيل .. السيليساو باللون الأحمر" في إشارة منه إلى جمال الأداء المصري وكأنها هي البرازيل، وذلك بهدف ثانٍ ملعوب، سجله محمد شوقي في شباك البرازيلي سيزار ، عقب سلسلة من التمريرات الرائعة بين أرجل لاعبي المنتخب المصري.

ويحظى الشوالى بشهرة عريضة بين جماهير الاهلى مع كل لقاء يظهر معلقاً على أحداثه لاسيما بعد أن أفاض فى الحديث عن الدقيقة 90 فى تاريخ القلعة الحمراء ، فضلا عن عباراته الشهيرة " "لولا وجود الأهلي في إفريقيا لكان للفرق التونسية شأن آخر" فى إشارة لقوة المارد الاحمر .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة