رئيس كوريا الجنوبية: نتشارك مع "كيم" الفكرة نفسها حول نزع السلاح النووى

الجمعة، 25 أكتوبر 2019 10:00 م
رئيس كوريا الجنوبية: نتشارك مع "كيم" الفكرة نفسها حول نزع السلاح النووى مون جاي-إن الرئيس الكورى الجنوبى ونظيره الشمالى
سول /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس الكورى الجنوبى مون جاي-إن ، اليوم الجمعة ، أن فكرة الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج-أون عن مسألة النزع الكامل للسلاح النووى تتطابق مع مثيلتها لدى كل من واشنطن وسول.

وقال مون، فى تصريحات أوردتها صحيفة "كوريا هيرالد" الكورية الجنوبية، "إن كيم أعلن صراحة أن فكرته عن نزع السلاح النووى من الأراضى الكورية هى فكرتنا نفسها، ولكن تلك النتيجة لا يمكن تحقيقها إلا من خلال استيفاء شروط كوريا الشمالية".

وتابع مون أن مصطلح النزع الكامل للسلاح النووى يُستخدم بين الكوريتين، وما يعنيه هذا المصطلح هو الأمر نفسه الذى تريده الولايات المتحدة.

وجاءت تصريحات مون ردا على سؤال وجه إليه حول ما إذا كان الزعيم الكورى الشمالى قد صرح بأنه يعتزم التخلى عن برنامجه النووى خلال محادثاتهما، وأكد مون أن الزعيم الكورى الشمالى قد أوضح نواياه فيما يخص هذا الشأن لزعماء العالم الآخرين، مثل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، والرئيس الصينى شى جين بينج.

ولفت مون إلى أن نوايا كيم بشأن عملية نزع السلاح النووى مشروطة بتقديم بضمان "الأمن والمستقبل المشرق" لبيونج يانج من جانب واشنطن، مُشيرًا إلى أن "الأزمة تتمثل فى ما إذا كانت واشنطن ستشرع فى تنفيذ الشروط المقدمة من جانب كيم عبر الحوار".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة