إجلاء 1000 شخص شرق اليابان بسبب الأمطار الغزيرة

الجمعة، 25 أكتوبر 2019 09:49 ص
إجلاء 1000 شخص شرق اليابان بسبب الأمطار الغزيرة إعصار هاجيبيس فى اليابان
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت هيئة الأرصاد اليابانية من ارتفاع منسوب الأنهار واحتمالية تلف السدود وحدوث انهيارات أرضية بسبب هطول أمطار غزيرة متوقعة اليوم الجمعة وغدا شرق وشمال اليابان.

وذكرت صحيفة (أساهى شيمبون) اليابانية أن الأمطار الغزيرة تهدد المناطق التى اجتاحها إعصار "هاجيبيس" فى وقت سابق من هذا الشهر، مما دفع السلطات اليابانية إلى إصدار أوامر لإجلاء بعض السكان فى أجزاء من مقاطعة تشيبا المتاخمة للعاصمة طوكيو.

ومن المرجح أن يتسبب الضغط الجوى المنخفض فى هطول أكبر كمية من الأمطار منذ أن ضرب الإعصار الـ19 الأرخبيل يوم 12 أكتوبر، مما تسبب فى فيضانات واسعة النطاق فى مختلف المقاطعات.

وأصدرت حكومة بلدية كاموجاوا فى تشيبا أوامر إجلاء إلى 452 أسرة تضم 926 شخصًا اليوم الجمعة بسبب الفيضانات التى لوحظت فى نهرى كاموجاوا وسوروجاوا.

وصنفت اليابان أوامر الإجلاء هذه المرة بأنها بلغت المستوى 4 من أصل خمسة على مقياس الطوارئ للفيضانات والانهيارات الأرضية، مما يعنى ضرورة إجلاء سكان المناطق المتأثرة على الفور.

وحثت هيئة الأرصاد اليابانية على توخى الحذر من الأمواج العالية بسبب الرياح العنيفة فى المناطق الساحلية من منطقة كانتو حتى مساء اليوم وفى توهوكو حتى ظهر الغد تقريبًا، حيث يتجه الإعصار رقم 21 شمالًا نحو شرق هوكايدو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة