خالد صلاح

وكالة الطاقة الدولية: طاقة الرياح البحرية ستلبى احتياجات العالم من الكهرباء

الجمعة، 25 أكتوبر 2019 02:39 م
وكالة الطاقة الدولية: طاقة الرياح البحرية ستلبى احتياجات العالم من الكهرباء طاقة الرياح
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية تقريرا لوكالة الطاقة الدولية الذى أكد أن طاقة الرياح البحرية لديها القدرة على تلبية كافة احتياجات العالم من الكهرباء.

 

 وقالت وكالة الطاقة الدولية إن انخفاض تكاليف الرياح البحرية سيجعلها قادرة على منافسة الطاقة الأحفورية خلال العقد المقبل، وتوقعت أن ينخفض متوسط تكلفة الطاقة العالمية الناتجة عن الرياح البحرية بنسبة 40% بحلول عام 2030.

 

 وقال فاتح بيرول، المدير التنفيذى لوكالة الطاقة الدولية إن طاقة الرياح لديها القدرة على أن تكون مغير رئيسى للعبة.

 

وتابع بيرول قائلا إنه بالنظر إلى مستقبل الرياح البحرية، فإن لديها القدرة على الانضمام إلى  الطاقة الشمسية والصخر الزينى من حيت الانخفاض الحاد فى تكلفتها.

 

 ويعد هذا التقرير أول مرة  تجرى فيها هيئة معنية بالنفط وتقوم أبحاثها بإرشاد عدة حكومات فيما يتعلق بسياسات الطاقة  مثل هذا الفحص المتعمق للرياح البحرية.

 

 كما أنه يأتى فى وقت  تعمل فيه  عدد متزايد من الدول منها فرنسا وبريطانيا على الحد من انبعاثات الغازات الكربونية ليصل إلى صفر بحلول عام 2050، وهو الهدف الذى سيتطلب استثمارات هائلا فى الطاقة المتجددة وأيضا إعادة الهيكلة الاقتصادية.

 

وتقول "واشنطن بوست" إنه رغم  أن الرياح البحرية تمثل 0.3% فقط من إمدادات الطاقة العالمية اليوم، فإن وكالة الطاقة الدولية تتوقع أن تكون أكبر مصدر منفرد لتوليد الطاقة فى أوروبا بحلول عام 2040.

 

 

 
 
 
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة