دول الساحل الأفريقي تؤكد تصميمها مواجهة الإرهاب

الجمعة، 25 أكتوبر 2019 07:24 ص
دول الساحل الأفريقي تؤكد تصميمها مواجهة الإرهاب قوات دول الساحل الإفريقى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت موريتانيا ومالى والنيجر وتشاد وبوركينافاسو "دول الساحل الأفريقى" عزمها على مواجهة الإرهاب الذى يهدد الأمن والاستقرار فى منطقتها.
واكد اللواء موازي مينينغو، قائد الأركان العامة للجيوش البوركينابية، الرئيس الدوري للجنة الدفاع والأمن لمجموعة الخمس بالساحل الأفريقي، في ختام اجتماعات قادة جيوش الدول الخمس مساء الخميس في العاصمة الموريتانية نواكشوط، صعوبة الوضع الأمني في المنطقة لما تشهده من أعمال عنف على يد المجموعات الإرهابية التي تهدد الأمن والسلم وتعيق جهود النماء والتقدم في دول المجموعة.
وشدد مينينغو على ضرورة مضاعفة الجهود وتوسيع دائرة عمليات القوة المشتركة ومواصلة الجهود الإنمائية حتى تتمكن شعوب المنطقة من العيش الكريم وبأمن.
من جانبه، قال الفريق محمد ازناكي سيدي احمد علي الخبير العسكري والأمني بالأمانة الدائمة لمجموعة دول الساحل الخمس إن لقاء نواكشوط مكن من وضع حصيلة وصفها بالجيدة لعمل اللجنة ووضع تصور جماعي تقني ومدروس لآفاق عملها في المستقبل.
وأضاف أن النتائج التي تم الحصول عليها حتى الآن تؤكد أن المجموعة تسير على الطريق الصحيح وعاقدة العزم أكثر من أي وقت مضي على المضي قدما ومتابعة عملها الجاد حتى تتمكن مجتمعة من كسب الحرب التي تخوضها منذ فترة ودحر الإرهاب في المنطقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة