خالد صلاح

أعاصير الاسكندرية كذبة لن تجدها إلا على السوشيال ميديا.. خبراء الأرصاد: الفيديوهات المنتشرة مفبركة وكل ما حدث سحب ركامية على البحر المتوسط.. وخبراء: التقاء السحب بمنخفض مدارى قوى ومتعمق سبب الطقس السيئ

الجمعة، 25 أكتوبر 2019 06:14 م
أعاصير الاسكندرية كذبة لن تجدها إلا على السوشيال ميديا.. خبراء الأرصاد: الفيديوهات المنتشرة مفبركة وكل ما حدث سحب ركامية على البحر المتوسط.. وخبراء: التقاء السحب بمنخفض مدارى قوى ومتعمق سبب الطقس السيئ حالة الطقس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا داعى للذعر مفيش أعاصير وحالة عدم الاستقرار بالسواحل الشمالية خاصة على الأسكندرية سببها تقابلسحب كثيفة ركامية مع منخفض جوى متعمق تسبب فى اضطراب حركة الملاحة وأمطار غزيرة على الإسكندرية ، هذا ما أكده خبراء هيئة الأرصاد الجوية بشأن حالة عدم الاستقرار التى تشهدها البلاد خاصة سواحلنا الشمالية .
 
أكد الدكتور أحمد عبد العال  رئيس هيئة الأرصاد الجوية السابق، وخبير الأرصاد الجوية، أن الصور المتداولة حول تعرض سواحلنا خاصة فى الإسكندرية لإعصار ويتم الترويج على مواقع التواصل الاجتماعى غير حقيقة وقد تكون مفبركة .
 
وأوضح رئيس هيئة الأرصاد الجوية السابق، لليوم السابع، أنه لم تصدر أى جهة رسمية بيانات أو صور تشير لتعرض البلاد لأعاصير ، مطمئنا المواطنين بأن ما تتعرض له السواحل الشمالية نتيجة تأثير منحفض جوى متعمق مع نشاط للرياح تسبب فى اضطراب الملاحة البحرية وارتفاع الموج لأكثر من 5 أمتار .
 
وأكد رئيس هيئة الأرصاد الجوية السابق، وخبير الأرصاد الجوية، أن الأعاصير تكون فى المحيطات وليس فى البحار المغلقة ، مناشدا المواطنين بالحذر فى التعامل مع الصور المتداولة وأن هيئة الأرصاد هى الجهة المنوط بها إصدار النشرات الجوية وتتابع الوضع على مدار الساعة وعلى اتصال دائم مع كافة المحافظات .
 
 
ومن جانبه كشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن ما تشهده سواحلنا من حالات عدم الاستقرار الجوية خاصة فى الإسكندرية نتيجة سحب كثيفة ركامية .
 
وأوضح مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن السحب الركامية هى نوع من أنواع السحب الكثيفة قاعدتها قريبة من الأرض بشكل كبير واندمجت مع المنخفض الجوى المدارى المتعمق الموجود وهو ما يتسبب فى اضطراب حركة الملاحة ودوامات فى البحر وتساقط أمطار ثلجية فى البحار حيث موقع تقابل السحب الركامية والمنخفض المدارى.
 
وكشف مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه مم المتوقع خلال ال 24 ساعة المقبلة عدم استقرار حالة الطقس والأحوال الجوية على السواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء .
 
وناشدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين بعدم الخروج اليوم الجمعة بقدر الإمكان إلا فى حالة الضرورة القصوى ، وذلك للمتواجدين بمحافظات السواحل الشمالية والدلتا ومدن القناة وشمال ووسط سيناء ، حرصا على سلامة المواطنين ومنعا للتكدسات المرورية وأيضا مساعدة الجهات المعنية فى إزالة الكميات المتراكمة من المياه بعد سقوط الأمطار .
 
ونصحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين القيادة بهدوء على الطرق خاصة السريعة للتحكم فى عجلة القيادة من الإنزلاق أثناء سقوط الأمطار ولانخفاض مستوى الرؤية الأفقية فى الصباح الباكر بسبب تكون الشبورة المائية وتجنب التواجد تحت اللوحات الإعلانية أو بجانب أعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء .
 
وناشدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المسئولين خاصة فى المدن المطلة على البحر المتوسط والدلتا ومدن القناة وشمال ووسط وسيناء اتخاذ التدابير المناسبة لمجابهة الآثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية .
 
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة