الحكومة السودنية توجه باشراك المرأة فى لجنة التحقيق بشأن "فض الاعتصام"

الخميس، 24 أكتوبر 2019 02:06 م
الحكومة السودنية توجه باشراك المرأة فى لجنة التحقيق بشأن "فض الاعتصام" عبد الله حمدوك رئيس الوزراء السودانى
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه مجلس الوزراء السودانى فى اجتماعه الدورى، برئاسة عبد الله حمدوك بضرورة إشراك المرأة فى مفاوضات السلام وفى لجنة التحقيق المستقلة بشأن أحداث فض الاعتصام.

وقال فيصل محمد صالح وزير الثقافة والاعلام الناطق الرسمى باسم الحكومة فى تصريحات صحفية، أنه سيتم معالجة موضوع اشراك المرأة فى المفاوضات وفى لجنة التحقيق وسيتم الاعلان عن ذلك قريبا.

وأوضح فيصل أن المجلس استمع إلى تنوير من وزير المالية والتخطيط الاقتصادى بالانابة مدنى عباس مدنى حول الأوضاع الاقتصادية بالبلاد مبينا ان المجلس وجه بمعالجة سريعة لهذه الأوضاع من خلال تفعيل قانون حماية المستهلك لضبط ورقابة الأسواق بجانب خطوات اجرائية سيتم الإعلان عنها خلال أيام لمعالجة قضية الخبز.

إلى ذلك استمع مجلس الوزراء الى بعض الوزراء الذين هم اعضاء فى مجالس إدارات عدد من الشركات حيث تحدثوا عن الحوافز المالية الضخمة التى تقدم للوزراء نظير عضويتهم فى هذه المجالس وقاموا باعادة هذه الحوافز لخزينة الدولة وقال وزير الثقافة والاعلام إن مجلس الوزراء قرر مناقشة موضوع هذه الحوافز باعتبار ان الأرقام التى ذكرت أرقام كبيرة وضخمة.

كما أخذ المجلس علما بالانتصار الدبلوماسى الذى تحقق بنيل السودان لعضوية مجلس حقوق الإنسان بجنيف وقال فيصل ان نيل هذه العضوية يعد اعترافا من المجتمع الدولى بأن السودان أستعاد مكانته فى المحيط الدولى وعاد لمواقع كان معزولا عنها لعقود.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة