خالد صلاح

وتؤكد: 9 ملايين مواطن يحصلون على 170 مليار معاشات سنويًا

وزيرة التضامن: توحيد برامج الدعم النقدى ديسمبر المقبل..وعمليات الفحص مستمرة

الخميس، 24 أكتوبر 2019 12:39 ص
وزيرة التضامن: توحيد برامج الدعم النقدى ديسمبر المقبل..وعمليات الفحص مستمرة غادة والى وزيرة التضامن
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الإجتماعى، إن الوزارة تقدم برامج فى محاور الحماية والرعاية والتنمية، ففى محور الحماية تقدم الدعم النقدى المتمثل فى تكافل وكرامة، مضيفة :" فى ديسمبر 2019 سيتم توحيد كل برامج الدعم النقدى فى برنامج واحد مشروط بالصحة والتعليم وهو برنامج تكافل وكرامة، مع مراجعة المستحقين وغير المستحقين فى المعاش الضمانى، ودخول المستحقين فى تكافل وكرامة وسيترتب عليه زيادة فى دخل الأفراد من 125 لـ 175 جنيه لكل أسرة ".

وأضافت خلال حوارها ببرنامج "مساءDMC" الذى يقدمه رامى رضوان ، على شاشة "DMC"،  أن الوزارة استبعدت 9% من الحاصلين على تكافل وكرامة هذا العام لعدم استحقاقيتهم، بينهم 40% حصلوا على وظائف وتم التـأمين عليهم، و 30% منهم يعانون إعاقات غير ثابتة وغير مستقرة ، وآخرون سافروا خارج البلاد ومروا بتغيرات اقتصادية للأفضل.

وأوضحت أن المعاشات التأمينية لا تنقطع عن المواطن لأنها نتيجة مدخرات، موضحة أنه يوجد 9 مليون مواطن مستحق يحصلون على معاشات تقارب 170 مليار جنيه فى العام الواحد.

وذكرت أن الوزارة تعتمد على قواعد البيانات والبحث الاجتماعى ولجان المسائلة، التى يشكلها المحافظين على مستوى كل قرية للإبلاغ عن حالات الاستحقاق أو عدم الاستحقاق.

وأضافت  أن عملية التدقيق  للاستحقاق مستمرة وهى واجب على المواطن والدولة والمجتمع المحيط بالمواطن، لكشف اى سوء إدارة لموارد الدولة، مضيفة :"فحصنا أكثر من 800 ألف تظلم، واكتشفنا أن عدد كبير من الشكاوى كيدية".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة