حقائق جديدة فى قضية شاحنة الجثث الغامضة فى لندن..القتلى الـ 39 صينيون بينهم طفل وبلجيكا تكشف عن خط سير الحافلة..والتحقيق مع السائق.. بلغاريا تتبرأ من الجريمة والضحايا لقوا حتفهم بسبب التبريد 25 تحت الصفر

الخميس، 24 أكتوبر 2019 07:17 م
حقائق جديدة فى قضية شاحنة الجثث الغامضة فى لندن..القتلى الـ 39 صينيون بينهم طفل وبلجيكا تكشف عن خط سير الحافلة..والتحقيق مع السائق.. بلغاريا تتبرأ من الجريمة والضحايا لقوا حتفهم بسبب التبريد 25 تحت الصفر شاجنة الجثث في لندن
كتب شعبان هدية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفاصيل جديدة تكشفها كل من الشرطة البريطانية والجهات القضائية في بلجيكا، بشأن العثور على سيارة تبريد ونقل مواد غذائية شرق لندن وبداخلها 39 جثة أمس، فأعلنت الشرطة البريطانية اليوم الخميس، أن جميع الجثث ترجع إلى أشخاص يحملون الجنسية الصينية ، بينهم قاصر واحد.

ويبدو أن القضية مازالت تحمل أسرار كثيرة ، خاصة وأنه لم يتم حتى الآن إعلان سبب الوفاة ؟، ولا من أين وإلى أين ينتجه هؤلاء ؟، ولا الجهة التى تقف وراء هذه الجريمة؟ ، التي تعيد للأذهان كارثة عام 2000 ، عندما عثر على جثث 58 صينيا ايضا ، داخل حاوية مغلقة في مدينة دوفر ، جنوب شرق بريطانيا، حيث تبين أنهم لقوا مصرعهم اختناقا.

EHpsyFYWwAEFPa4

مكتب المدعي البلجيكي
 

فيما أصدر مكتب المدعي البلجيكي بيانا، أكد أن السيارة دخلت من ميناء زيبروج في بحر الشمال، ولم تمكث سوى وقت قصير في الميناء قبل أن تتجه بحرا إلى بيرفليت، 40 كيلومترًا شرق لندن.

وأوضح بيان المدعى البلجيكى ، أن الحاوية وصلت إلى زيبروج يوم 22 أكتوبر في الساعة 2:49 مساءً بالتوقيت المحلي (12:49 بتوقيت جرينتش)، وغادرت الميناء بعد ظهر نفس اليوم، بحسب البيان.

2019-10-23T145619Z_1344115087_RC198D757A90_RTRMADP_3_BRITAIN-BODIES
الشرطة البريطانية تفحص الشاحنة 

وكثيرا ما تتحرك سيارات شحن وثلاجات ضخمة ذات التبريد السريع عبر زيبروج، وغالبا ما تخضع لفحص ظاهري، لوصولها بشكل سريع إلى بريطانيا.

31 رجلا و8 سيدات 

بينما أعلنت الشرطة البريطانية ، أن جميع الضحايا الـ39 الذين عُثر على جثثهم في شاحنة بمنطقة إسيكس الصناعية قرب لندن، مواطنون يحملون الجنسية الصينية، وتم إعلان وفاة الضحايا في مجمع صناعي بمدينة جريز شرق لندن.

وأوضحت الشرطة أن الجثث لـ 31 رجلا و8 سيدات، مازالت جارية.

 

نقل الشاحنة لمقر فحص تابع للسلطات البريطانية

وتعهد رئيس الوزراء الإيرلندى ليو فاردكار بالتحقيق فيما إذا كانت الشاحنة التى عثر عليها وبداخلها 39 جثة فى مدينة إيسكس البريطانية قد مرت عبر بلاده. وقال أمام البرلمان، إن الحادث مأساة ووعد بإجراء التحقيقات الضرورية لو تبين أن الشحنة قد مرت عبر إيرلندا.

وذكرت صحيفة «بلفاست تلجراف» أن الشرطة في آيرلندا الشمالية داهمت مبنيين الليلة الماضية في إحدى القرى، حيث كان يعيش سائق الشاحنة وأسرته، ومازالت التحقيقات قائمة مع السائق البالغ من العمر 25 عاما 

وكان رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون، تعهد بالعمل مع شرطة مقاطعة "إسكس" لمعرفة الحقيقة.

وكانت الشرطة البريطانية قد داهمت منزلين فى أيرلندا الشمالية، للاشتباه في ارتباطهما بالمشتبه به في هذه الواقعة "مو روبنسون "، الذي تم اعتقاله بعد العثور على الجثث في حديقة "ووترجليد الصناعية". 

Capture
 

بداية القصة
 

وقد بدأت القصة عندما أعلنت الشرطة البريطانية العثور على 39 جثة، الأربعاء، داخل شاحنة قرب لندن، في حديقة "ووترجليد الصناعية"، كان يعتقد وقتها أنها قدمت من بلغاريا، بينما تم توقيف السائق المتحدر من أيرلندا الشمالية (25 عاماً).

 

وزارة الخارجية البلغارية
 

في حين، ردت بلغاريا مؤكدة أن الحاوية المذكورة لم تدخل البلاد منذ يونيو عام 2017، وأوضحت وزارة الخارجية البلغارية في بيان، للسفارة البلغارية فى بريطانيا، أنها ستعمل بشكل مشترك مع السلطات البريطانية فى القضية ، وأفادت أن شاحنة الجثث هذه مسجلة في بلغاريا باسم شركة مملوكة لامرأة أيرلندية وقالت إن السفارة البلغارية في لندن تلقت من الشرطة البريطانية معلومات بشأن تسجيل الشاحنة.

2019-10-24T120629Z_1149518211_RC1D95CE0380_RTRMADP_3_BRITAIN-BODIES-ZEEBRUGGE

ميناء زيبروج في بحر الشمال حيث دخلت الشاحنة لوقت قصير 

 

وأضافت وزارة الخارجية البلغارية ، أن "الشاحنة من نوع "سكانيا" مسجلة في مدينة فارنا، باسم شركة تملكها مواطنة أيرلندية".

 كما صرّح قائد الشرطة، في بلغاريا ، آندرو مارينر، في بيان: "هذه حادثة مأساوية فقد عدد كبير من الناس حياتهم فيها"، مشيراً إلى أن "تحقيقاتنا جارية لمعرفة ماذا حصل".

 

وذكرت الشرطة أن خدمة الإسعاف أبلغت الشرطة قرابة الساعة 01.40 (00.40 بتوقيت جرينتش) بعد اكتشاف حاوية شاحنة عثر بداخلها على أشخاص في مجمع ووترغليد الصناعي.

واضاف قائد الشرطة ، مارينر: "نقوم بعملية التعرف على الضحايا، لكن أتوقع بأن تستغرق وقتاً طويلاً"، مشيراً: "نعتقد أن الشاحنة قدمت من بلغاريا".

كذلك لفت  قائد الشرطة إلى اعتقاده أن الشاحنة دخلت إلى بريطانيا، السبت، من هوليهيد في شمال غرب ويلز - أحد أهم موانئ عبور العبارات القادمة من أيرلندا، وأضاف: "أوقفنا سائق الشاحنة على خلفية الحادثة بينما لا يزال محتجزاً لدى الشرطة في وقت تتواصل تحقيقاتنا".

2019-10-23T134128Z_32594781_RC15909F8020_RTRMADP_3_BRITAIN-BODIES
الشاحنة دخلت بريطانيا من هوليهيد شمال غرب ويلز
 
فيما أعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، عن تعازيها ، وقال ستيفان سيبرت المتحدث باسم المستشارة : "إن ميركل تأثرت بشدة جراء الحادث"، مضيفًا أنه في الوقت الجاري لا تزال التحقيقات جارية في ملابسات الوفاة.. قائلًا: "يجب توظيف عزيمتنا ضد من ينظمون وينفذون عمليات نقل مماثلة".

من جهته.. قال المتحدث باسم الداخلية الألمانية ستيف ألتر: "إن ألمانيا ستوفر كل الدعم اللازم والممكن للمحققين البريطانيين".

وترجح تقارير إعلامية أن سبب وفاة القتلى، يعود إلى تفعيل نظام التبريد داخل الحاوية المخصصة لنقل المواد الغذائية، ما أسفر عن انخفاض درجات الحرارة حتى 25 درجة مئوية تحت الصفر.

2019-10-23T150651Z_507562862_RC1E77083220_RTRMADP_3_BRITAIN-BODIES

 









الموضوعات المتعلقة

العثور على 39 جثة داخل شاحنة فى لندن

الأربعاء، 23 أكتوبر 2019 02:00 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة