موجز أخبار الساعة 1 ظهرا .. قمة مصرية روسية برئاسة السيسى وبوتين فى سوتشى

الأربعاء، 23 أكتوبر 2019 01:00 م
موجز أخبار الساعة 1 ظهرا .. قمة مصرية روسية برئاسة السيسى وبوتين فى سوتشى السيسى وبوتين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر الموقع الالكترونى لليوم السابع على مدار الساعات الماضية عددا من الأخبار الهامة فى مقدمتها انعقاد قمة مصرية روسية برئاسة السيسى وبوتين فى سوتشى.

وفيما يلى عرض لأهم الأخبار:

 

فيديو.. زحام مرورى أعلى دائرى المريوطية اتجاه المنيب بسبب تراكم مياه الأمطار

ظهرت كثافات مرورية، أعلى الطريق الدائرى، بمنطقة المريوطية، بسبب تراكمات مياه الأمطار وزيادة الأحمال، مما أدى إلى توقف حركة المرور للمتجه إلى المريوطية، وفى اتجاه المنيب لمن يسلك الوصلة الرابطة من المريوطية الى داشرى المعادى، وانتقلت أوناش المرور والخدمات للعمل على تنظيم حركة السيارات.

 

الحكومة توافق على توفيق أوضاع 64 كنيسة ومبنى كنسيا

وافق مجلس الوزراء على توصيات اللجنة الرئيسية المنصوص عليها في المادة (8) من قانون تنظيم بناء وترميم الكنائس الصادر بالقانون رقم (80) لسنة 2016، والمنعقدة بتاريخ 22 أكتوبر 2019، والمتضمنة إقرار توفيق أوضاع 64 كنيسة ومبنى كنسيا، والمقدم بشأنها طلبات دراسة توفيق أوضاع من الممثلين القانونيين عن طوائف الكنائس المعتمدة بجمهورية مصر العربية ؛ ليصبح بذلك عدد الكنائس والمباني التابعة التي تم توفيق أوضاعها 1235 كنيسة ومبنى تابعاً.

 

الحكومة إنشاء كليتي "الحاسبات والمعلومات" و"اللغات والترجمة" بأكاديمية السادات للعلوم

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية، الخاص بإنشاء كليتي (الحاسبات والمعلومات)، و(اللغات والترجمة)، بأكاديمية السادات للعلوم الإدارية، الصادر بإعادة تنظيمها قرار رئيس الجمهورية رقم 30 لسنة 2004.

 

إضافة شهداء القوات المسلحة والشرطة فى 25 يناير لصندوق مصابى العمليات الحربية

أصدر مجلس الوزراء قراراً بإضافة شهداء ومصابي القوات المسلحة والشرطة، خلال الفترة من 25 يناير 2011 وحتى 17 يناير 2014، إلى صندوق تكريم شهداء ضحايا ومفقودي ومصابي العمليات الحربية والإرهابية والأمنية، وأسرهم.

 

صور.. إعادة فتح نفق العروبة بمصر الجديدة أمام حركة المرور بعد شفط مياه الأمطار

انتهت أجهزة محافظة القاهرة بالتعاون مع شركة الصرف الصحى بالقاهرة، من شفط مياه الأمطار بنفق العروبة وإعادة فتحة مرة أخرى أمام حركة مرور السيارات.

 

الحكومة تسند تنفيذ عمليات الحماية من السيول لشركات القابضة للصرف والرى

وافق مجلس الوزراء على إسناد تنفيذ عمليات الحماية من أخطار السيول بمحافظات: المنيا، وأسيوط، وقنا، بالاتفاق المباشر مع الشركات التابعة للشركة القابضة للري والصرف.

 

اتهام نجيب ميقاتى رئيس الوزراء اللبنانى الأسبق بالثراء غير المشروع

ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام (وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية) أن السلطات القضائية أصدرت قرارا اتهمت فيه رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق وعضو مجلس النواب الحالى نجيب ميقاتى، بارتكاب جريمة الإثراء غير المشروع .

 

مجرم وزوجته.. ضبط أشهر تاجرين هيروين فى الشرقية بحوزتهما 2 كيلو بودرة

نجحت أجهزة الأمن في ضبط أحد العناصر الإجرامية وزوجته بحوزتهما اثنين كيلو جرام من مخدر الهيروين قبل ترويجها على عملائهما بالشرقية، في إطار مواصلة جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما ضبط وملاحقة العناصر الإجرامية المتاجرين بالمواد المخدرة.

 

مساعد وزير الخارجية الأسبق: قمة روسيا إفريقيا فرصة لمصر للترويج للقارة الشابة

قال السفير الدكتور محمد حجازى مساعد وزير الخارجية الأسبق إن القمة الإفريقية الروسية الأولى -التى تعقد بمدينة سوتشي - تعد فرصة لمصر للترويج للقارة الإفريقية وتقديمها فى أبهى صورها كقارة شابة تملك اقتصاديات وموارد لا حصر لها، إلا أنها تحتاج إلى شركاء، لافتا إلى ما حققته إفريقيا مؤخرا من نجاحات في إقامة منطقة تجارية قارية حرة وشراكات مع دول مثل الصين وروسيا واليابان.

 

بدء مراسم تنصيب الرئيس التونسي الجديد في البرلمان

بدأت قبل قليل مراسم جلسة تنصيب الرئيس التونسي الجديد قيس سعيد في البرلمان.

 

الوزراء يوافق على طرح الإعلان 12 من الوحدات الزائدة بالإسكان الاجتماعى

وافق مجلس الوزراء على طرح الإعلان الثانى عشر من الوحدات السكنية الزائدة والشاغرة بمشروع الإسكان الاجتماعى، بوجه بحرى ومدن القناة بإجمالى عدد 19,787 وحدة سكنية بسعر بيع 197 ألف جنيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة