أكرم القصاص - علا الشافعي

محمود السعدنى يكشف: لولا مسرح التليفزيون لكان صلاح مزارعا فى الصحراء

الأربعاء، 23 أكتوبر 2019 01:16 م
محمود السعدنى يكشف: لولا مسرح التليفزيون لكان صلاح مزارعا فى الصحراء الفنان القدير صلاح السعدنى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صلاح السعدنى كوكتيل من المواهب استطاع أن يدخل قلوب الجماهير بسرعة فائقة، لما يتمتع به من موهبة إبداعية فذة جعلته نجما بين أفراد جيله، واليوم تمر ذكرى ميلاد الفنان الكبير صلاح السعدنى، إذ ولد فى مثل هذا اليوم، 23 أكتوبر 1943م، ولهذا نستعرض ما قاله عنه شقيقه الكاتب الكبير الراحل محمود السعدنى.

 

كتب الكاتب الكبير محمود السعدنى عن شقيقه الفنان القدير صلاح السعدنى، فى بدايات الأخير، حيث وصفه فى كتابه "المضحكون"، بأنه من ضمن جيل العيال وهم"عادل إمام  وسعيد صالح، ونبيل هجرس، وجمال إسماعيل، وماهر تيخا، وفاروق فلوكس، وفاروق نجيب".

وقال الكاتب الراحل محمود السعدنى: إن الفضل فى ظهور هذا الجيل يرجع لمسرح التليفزيون، حيث سمح لهؤلاء بالظهور، ولقد كان عادل إمام وصلاح السعدنى طلبة فى كلية الزراعة، وبالطبع لو لم يظهر مسرح التليفزيون، لكان الاثنان معا يعملان الآن فى يرارى سندبيس أو صحارى الوادى الجديد".

وأوضح الكاتب الكبير محمود السعدنى عبر كتابه "المضحكون"، إن صلاح السعدنى ممثل موهوب وحساس لابد أن يشق طريقه إلى القمة يومًا، وأكمل ولقد ورث صلاح السعدنى عداء كل السينمائيين بسببى، وأسدلوا عليه ستارًا من الإهمال والنسيان انتقامًا منى!، ورغم ذلك ستجده معبود الشباب بين شلة المضحكين، وهو أكثرهم فرصة لقدرته على الإضحاك والقيام بأى دور آخر كما حدث فى مسلسه "الضحية والرحيل".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة