أكرم القصاص - علا الشافعي

قيس سعيد بعد إداء اليمين الدستورية: العالم يدرس تجربة تونس فى الانتخابات

الأربعاء، 23 أكتوبر 2019 12:08 م
قيس سعيد بعد إداء اليمين الدستورية: العالم يدرس تجربة تونس فى الانتخابات قيس سعيد
كتبت – هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال قيس سعيد الرئيس التونسى الجديد، إن الانتخابات الأخيرة، استنبط فيها الشعب التونسى، طرقًا جديدة فى احترام كامل للشرعية لم يسبقه إليه أحد، وأصبحت الانتخابات ثورة حقيقية بمفهوم جديد استخدموا فيها الأدوات الشرعية، وأعلن فيها  للعالم قدرته على تغيير مساره، وبدأت  مراكز البحوث فى  دارسة التجربة التونسية.
 
وأضاف الرئيس التونسى فى خطابه الشعبى الأول، بعد أدائه اليمين الدستورية، بمجلس النواب، والذى يبثه على الهواء مباشرة التليفزيون التونسى، أن الجميع من الحاضرين فى المجلس، يحمل أمانة لأبناء الشعب  التونسى فى الحرية والكرامة بعد أن طال انتظارهم، مشيرًا إلى أنه لا حق لأحد فى أن يخيب آماله.
 
وأكد قيس سعيد أن الشعب التونسى لم يكتف بدولة القانون بل تحول إلى مجتمع القانون، ولذلك لابد من المحافظة على الدولة التونسية، التى تبقى رغم مرور الكثير من الرؤساء عليها.
 
وانطلقت صباح اليوم الجلسة العامة المخصصة لأداء رئيس الجمهورية المنتخب قيس سعيد اليمين الدستورية بتلاوة آيات من القرآن الكريم.
 
وحضر الجلسة اعضاء مجلس نواب الشعب القائم، والرؤساء السابقون، ورؤساء الحكومات السابقون، ورئيس الحكومة الحالي، وأعضاء الحكومة وممثلي الهيئات والمنظمات الوطنية، وعدد من الشخصيات الوطنية، إضافة الى أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين بتونس.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة