فيديو..عودة الحياة لطبيعتها فى شوارع العاصمة بعد شفط المياه وتوقف الأمطار.. سيولة مرورية مع انتشار معدات الشفط بمناطق تجمعات المياه بمدينة نصر ومصر الجديدة.. ومحافظة القاهرة تخصص أرقام للإبلاغ عن أى عوائق مائية

الأربعاء، 23 أكتوبر 2019 07:26 م
فيديو..عودة الحياة لطبيعتها فى شوارع العاصمة بعد شفط المياه وتوقف الأمطار.. سيولة مرورية مع انتشار معدات الشفط بمناطق تجمعات المياه بمدينة نصر ومصر الجديدة.. ومحافظة القاهرة تخصص أرقام للإبلاغ عن أى عوائق مائية الطقس - أمطار
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عادت الحركة المرورية لطبيعتها فى جميع شوارع العاصمة، بعد الانتهاء من  شفط مياه الامطار بالتنسيق مع شركتى الصرف الصحى ومياه الشرب بالقاهرة، بمتابعة وتواجد ميدانى لجميع قيادات المحافظة.
 
 
وشهدت شوارع العاصمة امس انتشار لجميع سيارت ومعدات شفط المياه بجميع المحاور الرئيسية ونفقى العروبة والثورة، واستمر العمل طوال ليلة امس حتى تم فتح نفقى العروبة والثورة بمصر الجديدة بعد ان اغرقتهم المياه، وتراكمات المياه فى مدينة نصر ومصر الجديدة.
 
 
وأجرى اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة جولة ميدانية بعدة مناطق شرق القاهرة وانفاق العاصمة لمتابعة عمل المعدات وشفط المياه وعودة الطرق لطبيعتها، مرة أخرى، بالإضافة إلى التأكد من تواجد كلا فى موقعه.
 
وأوضح اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، كمية مياه الأمطار التى سقطت على شرق القاهرة تقدر بنحو 650 ألف متر مكعب، مشيرا إلى أن معدات شركتى الصرف الصحى ومياه الشرب كانت متمركزة بأماكن التجمعات قبل سقوط الأمطار، وان استمرار سقوط المياه على مدار 90 دقيقة جعل منها سيول اغرقت بعض الشوارع.
 
وأضاف محافظ القاهرة، أن احياء العاصمة كانت على استعداد تام لسقوط الأمطار فبل نزولها بالشوارع والطرق، وطهرت المصارف والبلاعات، وجهزت معدات الشفط، ولكن كمية المياه لم تستطيع استيعابها خاصة بمناطق نفق العروبة والأوتوستراد وبعض الشوارع بمدينة نصر ذات المناسيب المنخفضة.
 
وأوضح المحافظ، ان عشرات السيارات، المختلفة، المخصصة لشفط المياه، كانت موجودة بالمواقع المختلفة للتعامل مع الموقف، ولكن ما اخر الإنتهاء من شفط المياه هو التكدس المرورى فى مختلف الشوارع.
 
وأشار محافظ القاهرة، إلى أن جميع رؤساء الأحياء متواجدين  بشوارع العاصمة لمواجهة أي طارئ أو تجمع مياه في أي موقع من خلال التنسيق مع فروع شركة الصرف الصحى وهيئة النظافة والحماية المدنية ، مع الانتشار السريع للمعدات وفرق الطوارئ ، وتنفيذ خطة المحافظة المحكمة لتوزيع الشفاطات العملاقة والنافوري والمواتير الحديثة بالمحاور الرئيسية ومنازل ومطالع الكبارى والانفاق والمناطق الساخنة والمرصودة مسبقاً وتمركزها مدعمة بفرق انقاذ إلى جانب هذه النقاط، بالاضافة إلى الشفاطات المتوافرة بالأحياء والمتحركة بنطاق كل حى لإزالة اى تجمعات مائية بالمحاور والأنفاق ومطالع ومنازل الكبارى بما لايؤثر على انتظام الحركة المرورية او غلق الشوارع وذلك عن طريق التواصل مع غرفة العمليات المركزية بالديوان والغرف التابعة لتلك الجهات المختلفة للاستجابة السريعة لأية بلاغات من خلال أرقام 23912136 ، 23907141 الخاصين بغرفة العمليات بالمحافظة  .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة