خالد صلاح

ليبيا تحتفل بالذكرى الثامنة لإسقاط القذافى ..والسراج يدعو للعودة للمسار السياسى

الأربعاء، 23 أكتوبر 2019 12:42 م
ليبيا تحتفل بالذكرى الثامنة لإسقاط القذافى ..والسراج يدعو للعودة للمسار السياسى القذافى
كتب: أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الليبية، أن السلام والتوافق خيار راسخ لدى المجلس، مرحبا بالجهود الدولية المبذولة لتحقيق الاستقرار في ليبيا. 

 

وجدد المجلس المجلس الرئاسى فى بيان له اليوم الأربعاء بمناسبة ذكرى 23 أكتوبر-التأكيد بأنه لا عودة للوراء ولا رجعة عن بناء الدولة المدنية في ظل دستور يصون الكرامة ويحفظ الحقوق، وانتخابات نزيهة وشفافة، لافتا إلى أن العودة للمسار السياسي تتطلب آلية وترتيبات وقواعد جديدة.

 

ويوافق اليوم الذكرى الثامنة لسقوط نظام العقيد الراحل معمر القذافى بعد مقتله ونجله فى مدينة سرت، وأعلن المجلس الانتقالى الليبى على لسان

نائب رئيسه عبد الحفيظ غوقة يوم 23 أكتوبر 2011 خلال احتفال رسمي في بنغازي تحرير ليبيا الكامل من حكم معمر القذافي.

 

وأعلن المجلس الانتقالى الليبى"تحرير" البلاد تماما، فاتحة المجال أمام تشكيل حكومة انتقالية بعد أن حكم معمر القذافي الذي قتل في سرت، البلاد 42 سنة بلا منازع.

 

وقال نائب رئيس المجلس الانتقالي عبد الحفيظ غوقة  "اعلان التحرير. ارفعوا رؤوسكم عاليا، انكم احرار ايها الليبيون"، وذلك امام حشد كبير في في ساحة التغيير في بنغازى.

 

وكان المجلس الوطني الانتقالي اعلن من بنغازي في 17 أغسطس 2011 "وثيقة دستورية" تنص على تسليم السلطة الى مجلس منتخب خلال مهلة لا تتجاوز ثمانية اشهر وتبني دستور جديد.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة