خالد صلاح

حالة الطقس اليوم .. أمطار خفيفة بالقاهرة والجيزة .. استمرار غلق نفق الثورة .. تحذيرات من السرعات لمنع انزلاق المركبات.. طوارئ بغرف العمليات لمراقبة الطرق .. إدارة المرور: لم نتلقى إخطارات بوقوع حوادث

الأربعاء، 23 أكتوبر 2019 01:24 م
حالة الطقس اليوم .. أمطار خفيفة بالقاهرة والجيزة .. استمرار غلق نفق الثورة .. تحذيرات من السرعات لمنع انزلاق المركبات.. طوارئ بغرف العمليات لمراقبة الطرق .. إدارة المرور: لم نتلقى إخطارات بوقوع حوادث أمطار
كتب عبد الرحمن سيد - تصوير خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
شهدت محاور وميادين محافظتى القاهرة والجيزة، صباح اليوم الأربعاء، أمطارا خفيفة مما أدى الى تباطؤ حركة السيارات بالمحاور الرابطة بين المحافظتين، بعد ظهور تراكمات لمياه الأمطار بمطالع ومنازل الكبارى، وسط انتشار رجال المرور لتسيير حركة المركبات. 
 
امطار فى الجيزة (23)
وبدأ اليوم الاربعاء، عمل غرف الطوارئ والإغاثة بإدارات عمليات المرور، بسبب سقوط أمطار أو تلقى البلاغات الناتجة عن سوء الأحوال الجوية على مدار الساعة.
 
و تتابع غرفة عمليات الإدارة العامة لمرور برئاسة اللواء علاء متولى، مساعد الوزير للمرور، حركة السيارات أعلى المحاور و الميادين، بواسطة الخدمات المرورية المنتشرة على الطرق.
 
امطار فى الجيزة (2)
 
كما يتم مراقبة حركة السيارات بواسطة كاميرات المراقبة، لرصد أى كثافات مرورية بالمحاور مع نشر الأوناش المرورية بالطرق لرفع أى معوقات مرورية سواء الحوادث أو الأعطال
 
امطار فى الجيزة (1)
 
و قامت الإدارة العامة للمرور، بتوفير ونشر عدد من سيارات الإغاثة المرورية تم توزيعها على جميع أقسام الطرق، تقوم بمساعدة قائدى السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق او حوادث للسيارات من خلال رقم التليفون 01221110000
 
 
وأغلقت إدارة المرور، نفق الثورة حركة السيارات نتجة ارتفاع منسوب المياه بسبب هطول الأمطار، مما أدى الى تباطؤ حركة المرور للقادم من شارع الثورة وطريق السويس ومتجه لمصر الجديدة والكوربة، مع إجراء تحويلة مرورية بالمكان للتوجه لمسطحات النفق، وسط تمركز رجال الخدمات المرورية لمتابعة حركة السيارات. 
 
امطار فى الجيزة (3)
 
وتتمركز 5 سيارات لشفط مياة الأمطار من داخل النفق، فيما لم يتم إغلاق اى طرق آخرى حتى الآن، وتراقب إدارة المرور حركة المركبات، بواسطة كاميرات المراقبة المنتشرة بكافة المحاور. 
 
 
وإعادت إدارة المرور بالتنسيق مع محافظة القاهرة بالتعاون مع شركة الصرف الصحى بالقاهرة، فتح نفق العروبة أمام حركة مرور السيارات بعد شفط المياه بالكامل.
 
 
امطار فى الجيزة (4)
 
وانتشرت صباح اليوم سيارات شفط المياه على المحاور الرئيسية، وبمطالع و منازل الكبارى بمحافظتا القاهرة والجيزة، لسحب المياه المتراكمة بعد سقوط أمطار على الطرق، وتقوم سيارات تابعة لشركتى الصرف الصحى والمياه بالمحافظتين، برفع المياه وفقا لخطة الأمطار والطوارئ لمنع وقوع الحوادث.
 
 
تلقت اﻹدارة العامة للمرور، بلاغا من الخدمات المعينة بمحاور و ميادين القاهرة و الجيزة ، بظهور تراكمات لمياه اﻷمطار على المحاور بسبب سقوط اﻷمطار و على الفور تم التنسيق مع شركة الصرف الصحى لانتقال سيارات لشفط و سحب المياه من الطرق لمنع انزلاق السيارات.
 
امطار فى الجيزة (5)
 
وقالت اﻹدارة العامة للمرور، أنه يتم متابعة الحالة الجوية و تقلبات وعدم استقرار الطقس، تلاحظ سقوط أمطار خفيفة بالطرق التابعة للإدارة، دون التأثير على الحركة المرورية لكافة السيارات.
 
امطار فى الجيزة (6)
 
وأضافت اﻹدارة العامة للمرور، أن الطرق لم تتأثر بسقوط اﻷمطار، وأنه يتم رصد اى حوادث او معوقات مرورية على الطرق، وسيتم التعامل معها من خلال تواجد الخدمات المرورية وسيارات اﻹغاثة على كافة الطرق.
 
 
وحذرت إدارة المرور، من السرعات الزائدة على الطرق، لمنع انزلاق السيارات، او وقوع حوادث مرورية بسبب الرعونة فى قيادة المركبات، مع التشديد على الإلتزام بمعايير القيادة الآمنة لحين انتهاء موجة  تقلبات الطقس. 
 
امطار فى الجيزة (7)
 
وأوصت الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء علاء متولى مساعد الوزير للمرور، بمجموعة من الإرشادات المرورية أثناء قيادة السيارات أعلى الطرق بسبب هطول الأمطار، تجنبا لوقوع أى حوادث وسقوط مصابين ومن تلك الوصايا يجب السير بسرعات منخفضة نظرا لنقص معامل الاحتكاك للطريق مع إطارات السيارة نتيجة مياه الأمطار
 
 
كما شددت الإدارة على التحكم فى عجلة القيادة للسيارات جيدا، لأن سطح الطريق قد يكون زلقا مع تشغيل المساحات بصفة مستمرة لضمان وضوح الرؤية، مع مضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التى أمامك حتى تتمكن من الوقوف بأمان
 
امطار فى الجيزة (8)
 
كما يجب تفادى الاستخدام المفاجئ والضغط الشديد على جهاز الفرامل للسيارة حتى لا تنزلق السيارة فى أى اتجاه، مع استخدام الإشارات الدالة على الانحراف فى الوقت المناسب، لتأمين مسارك ومسار الآخرين
 
 
 
وحذرت الإدارة بالإنشغال بغير الطريق لعدم فقدان التركيز، مع ترك مسافة الأمان الواجبة بين سيارتك والآخرين، بحيث لا تقل عن 4 أمتار لكل 10 كم فى السرعة من "40 - 50 مترا" بسرعة 100 كمضاعفة مسافة السيارات على الطرق، مع تجنب السير عكس الاتجاه أو توجه السيارات للدورانات غير الشرعية منعا لوقوع الحوادث. 
 
امطار فى الجيزة (10)
 
كما لقى عامل فى العقد الرابع من عمره مصرعه صعقا بالكهرباء، أثناء محاولته مساعدة شاب بأحد شوارع المعادى، وتم نقل الجثة للمستشفى، وحرر محضر بالواقعة. 
 
 
 
تلقى غرفة عمليات النجدة بالقاهرة، بلاغا من الأهالى بوجود متوفى بشارع النصر بمنطقة كوتسيكا، وانتقل رجال المباحث للمكان، وتبين من الفحص العثور  على جثة "ا. ح" ، عامل ، اثناء مروره وقت سقوطالأمطارلاحظ شاب يستغيث به،  وعندما حاول إنقاذه صعقته الكهرباء من عمود إنارة، ولقى مصرعه وتم نقل الجثة إلى المستشفى، وإنقاذ الشاب الآخر.
 
امطار فى الجيزة (9)
 
كان خبراء هيئة الأرصاد الجوية حذروا من انخفاضا ملحوظا فى درجات الحرارة ليسود اليوم الأربعاء طقس معتدل على شمال البلاد حتى الوجه البحرى والقاهرة مائل للحرارة على شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد نهارا مائل للبرودة ليلا مع سقوط أمطار ببعض المحافظات وتصل الى القاهرة، وسط مراقبة غرف العمليات لحركة السيارات على كافة الطرق.
 
امطار فى الجيزة (11)


امطار فى الجيزة (12)
 

امطار فى الجيزة (13)
 

امطار فى الجيزة (14)
 

امطار فى الجيزة (15)
 

امطار فى الجيزة (16)

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة