خالد صلاح

تصدر بايدن بين المتنافسين الديمقراطيين فى انتخابات الرئاسة الأمريكية

الأربعاء، 23 أكتوبر 2019 03:46 م
تصدر بايدن بين المتنافسين الديمقراطيين فى انتخابات الرئاسة الأمريكية جو بايدن نائب الرئيس الأمريكى السابق
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهر استطلاع حديث استمرار تصدر جو بايدن نائب الرئيس الأمريكى السابق بعد الجولة الرابعة من المداولات التمهيدية بين المرشحين الديمقراطيين المتنافسين لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية 2020.
 
وأوضح الاستطلاع، الذى أجرته مؤسسة "إس إس آر إس" لاستطلاعات الرأى والبحوث الميدانية لصالح تلفزيون "سى إن إن " الأمريكى، أن بايدن حصل على 34% من نسبة المشاركين فى الاستطلاع ، بينما حصلت المرشحة إليزابيث وارين على 19% وجاء بيرنى ساندرز فى المركز الثالث بنسبة 16%.
 
وبين الاستطلاع، بوضوح أن شعبية بايدن أكثر استقرارا من منافسيه من نفس حزبه الديمقراطى حيث كشف عن أن نحو 60% يؤكدون أنهم سيدعمونه فى معركة ترشيح الحزب الديمقراطى لاختيار أحد المتنافسين بينما قال نحو 40% إنهم قد يغيرون رأيهم بشأن ذلك.
 
لكن الأمر جاء على العكس بالنسبة للمتنافسين الآخرين من الديمقراطيين، حيث رأى 60% من مؤيديهم أنهم قد يغيرون رأيهم بشأن دعم أحدهم فى مقابل 40% قالوا إنهم سيستمرون فى تأييد مرشحهم.
 
وعلى الرغم من تشابه هذا الاستطلاع مع استطلاع سابق، إلا أن بايدن ومنافسه بيرنى ساندرز لايزالان يحققان أفضل نتائج بالنسبة لتأكيد مؤيديهم استعدادهم لترشيحهما رغم حصول إليزابيث وارين مؤخرا على الكثير من المؤيدين.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة