خالد صلاح

الطقس بالإسكندرية الآن.. تطهير 150 ألف شنيشة ومطبق للحماية من تراكم المياه

الأربعاء، 23 أكتوبر 2019 05:25 م
الطقس بالإسكندرية الآن.. تطهير 150 ألف شنيشة ومطبق للحماية من تراكم المياه
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتخذت محافظة الإسكندرية، الإجراءات الاحترازية لتجنب ظاهرة تراكم مياه الأمطار فى الشوارع خلال فصل الشتاء، حيث رفعت محافظة الإسكندرية حالة الطوارئ لمواجهه النواة الحالية، كما أعلنت شركة الصرف الصحى بالإسكندرية رفع حالة الطوارئ بجميع مناطق وقطاعات المحافظة وبتشكيل غرفة طوارئ لمتابعة كافة الشكاوى الواردة إلى الخط الساخن (175) وغرفة الطوارئ على مدار الساعة.

وأكد اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، لـ"اليوم السابع" على أن الشركة استعدت لاستقبال موسم الشتاء، من خلال حملة لتطهير المطابق والشنايش، بمختلف أحياء الاسكندرية، حيث يصل عدد المطابق إلى نحو 120 ألف مطبق، و 31 ألف و 144 شنيشة، بالإضافة إلى 66 مصب على البحر مباشرة كلها لسحب مياه الامطار وتصريفها من الشوارع.

وأوضح رئيس شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، أنه تم أيضا أعمال تطوير و صيانة بمحطات الرفع و البالغ عددها 178 محطة رفع على مستوى الاسكندرية، يتم الوصول اليها من خلال 200 كم متر من خطوط الطرد، 180 كم من المجمعات و 4020 كم من التفريعات، حيث تم صيانة كافة الوحدات الكهروميكانيكية بمحطات الرفع و المعالجة.

كما أكد "محمود نافع "على أنة تم وضع خطة انتشار مراكز سيارات الشفط و انتشار عمال الشركة و تطهير الشنايش، كما تم التنسيق مع شركة نهضة مصر لرفع القمامة، بتكثيف أعمال رفع القمامة لعدم تراكمها و منع الصرف بالشنايش.

وأشار الى أن شركة الصرف الصحى بالإسكندرية تعمل حاليا على تفعيل تطبيق رقم 125 على الهاتف المحمول والمسئول عن تسجيل شكاوى مياه الشرب والصرف الصحى من خلال هاتف المحمول والذى اوصت بأستخدامه الشركة القابضة مما يعد طفره فى استقبال الشكاوى والعمل على حلها فى أسرع وقت ممكن، بالإضافة إلى إعداد فرقة للتدخل السريع وهى فرقة موازية لفريق غطاسى الصرف الصحى وتقوم بالتدخل السريع فى أوقات النوات، للتطهير و شفط مياه الأمطار و منع التجمعات لتحقيق السيولة المرورية.

كما شدد رئيس شركة الصرف الصحى على ضرورة التواصل مع المواطنين والتعرف على مشاكلهم والانتقال السريع إلى أماكن الأزمات فى حالة وجودها، وقرر إلغاء الأجازات لأصحاب الأعمال المرتبطة بالتشغيل والمتابعة، كما تم العمل بنظام الورديات المستمرة على مدار 24 ساعة، بالإضافة إلى التنسيق الكامل مع الجهات المعنية.

وشدد على ضرورة انتظام العمل بجميع المحطات والشبكات على مستوى المحافظة، واستمرار العمل بجميع المواقع التابعة للشركات، والمتابعة الميدانية لسير العمل، كما أمر رفع درجة الاستعداد القصوى لمجابهة أى مشاكل قد تطرأ فى الشبكات والمحطات.

يذكر أن محافظة الاسكندرية قد شهدت هطول الأمطار الرعدية على مناطق متفرقة من المحافظة، فجر اليوم فى حين كثفت الأحياء و شركة الصرف الصحة ونهضة مصر أعمال كسح مياه الامطار من الشوارع وفتح الطريق أمام السيارات و المارة والحرص على عدم وجود تعطل مرورى.

سيارات الشفط غرب الاسكندرية
سيارات الشفط غرب الاسكندرية

 

شفط المياه من الشوارع
شفط المياه من الشوارع

 

فتح المطابق لتصريف المياه
فتح المطابق لتصريف المياه

 

فتح المطابق
فتح المطابق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة