خالد صلاح

آثار الإسكندرية تشكل غرفة عمليات لرفع تراكمات الأمطار بالمواقع الأثرية

الأربعاء، 23 أكتوبر 2019 11:59 ص
آثار الإسكندرية تشكل غرفة عمليات لرفع تراكمات الأمطار بالمواقع الأثرية مياه الأمطار بشوارع الإسكندرية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد متولى مدير عام أثار الإسكندرية والساحل الشمالى، أنه تم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة سقوط الأمطار من أجل سرعة التعامل مع أى تراكم للأمطار فى مختلف المواقع الأثرية فى مختلفة المحافظة.

وأضاف محمد متولى فى تصريحات صحفية له اليوم، أن غرفة العمليات سوف تقوم بمتابعة حالة المبانى والمواقع الأثرية بالإسكندريه ومطروح وسيوة عن طريق التواجد المستمر والتصوير لأماكن الضرر إن وجدت، وذلك نظرا لظروف الأحوال الجوية السيئة، وكذا فى حالة تراكم المياة لمواجهة أى مشكلة تطرأ والتعامل الفورى معها وحلها فى أسرع وقت.

وقد شهدت محافظة الإسكندرية فجر اليوم، هطول الأمطار الرعدية على مناطق متفرقة من المحافظة، فى حين كثفت الأحياء وشركة الصرف الصحى ونهضة مصر، أعمال كسح مياه الأمطار من الشوارع، وفتح الطريق أمام السيارات والمارة والحرص على عدم وجود تعطل مرورى.

وقد قام كلا من اللواء حمدى حشاش سكرتير عام المحافظة واللواء محمد عبد الوهاب السكرتير المساعد، بتفقد منطقة البيطاش بالعجمى، للتأكد من كسح مياه الأمطار، وعدم وجود تراكمات للمياه بالشوارع، حيث تعد من البؤر الساخنة.

وشدد الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية على رفع درجة الطوارئ والجاهزية والاستعداد لهطول أمطار الشتاء، ونبه على رفع درجة الاستعداد فى جميع المواقع وخاصة "المواقع الساخنة"، والتأكد من جاهزية جميع المعدات المطلوبة لمواجهة الأمطار الغزيرة وتفعيل خطة الاستدعاء للأفراد العاملين على المعدات فى حالة الطوارئ.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية أعلنت عدم استقرار الطقس فى عدد من محافظات الجمهورية من بينها الإسكندرية، واستمرار سقوط الامطار حتى يوم الجمعة القادم وطالبت المواطنيين بتوخى الحذر فى ظل الطقس المتقلب.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة