أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز أخبار اقتصاد ..استئناف الطيران إلى شرم الشيخ له مردود إيجابى على الحركة السياحية

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2019 08:00 م
موجز أخبار اقتصاد ..استئناف الطيران إلى شرم الشيخ له مردود إيجابى على الحركة السياحية صورة أرشيفية
كتب أحمد حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد عالم الاقتصاد والمال اليوم الثلاثاء 22- 10-2019 عدد من الاحداث المحلية والعالمية التى تم رصدها على صفحات اليوم السابع  كان من اهم تلك الاحداث الدكتورة رانيا المشاط تؤكد أن قرار بريطانيا استئناف الطيران إلى شرم الشيخ له مردود إيجابى كبير على الحركة السياحية ، وزارة الاستثمار تشارك فى افتتاح منتدى طريق الحرير بجورجيا بحضور 38 دولة، سعر الدولار يواصل انخفاضه اليوم الثلاثاء ويسجل 16.14 جنيه لأول مرة

 

الدكتورة رانيا المشاط :قرار بريطانيا استئناف الطيران إلى شرم الشيخ له مردود إيجابى كبير على الحركة السياحية

رحبت  الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة بالقرار البريطاني لاستئناف الطيران الي مدينة شرم الشيخ، مشيرة إلى أن هذه الخطوة من شأنها أن تدفع  العلاقات الثنائية بين البلدين، ولاسيما المضي قدما نحو آفاق أرحب في قطاع السياحة الذي بات يشهد طفرة ملحوظة، مؤكدة أن مصر ترحب بعودة السائحين البريطانيين إلى مدينة شرم الشيخ.

 

صور.. الدكتورة رانيا المشاط: الشعب البريطانى كان يطالب بعودة الطيران لعشقه شرم الشيخ

أعربت الوزيرة الدكتورة رانيا المشاط عن سعادتها بالقرار البريطانى بعودة الرحلات لشرم الشيخ، والذى جاء نتيجة التنسيق الجيد بين الجانبين، ونتيجة للعلاقات المتميزة بين البلدين وقياداتهما، لافتة إلى أن هذا المطلب لم يكن فقط من الجانب المصرى بل هناك مطالب مماثلة للشعب البريطانى الذى يعرف جيدا شرم الشيخ، هذا المقصد السياحى المميز

 

السفير البريطانى: سعيد بقرار رفع حظر الطيران عن مصر وأتوقع ارتفاع عدد الزوار

قال السفير البريطانى بالقاهرة انه سعيد بقرار بلاده برفع الحظر عن الطيران لشرم الشيخ، نظرا لأهمية السياحة بالنسبة لمصر، حيث زارها العام الماضى مايقرب من نصف مليون سائح وهو الرقم المتوقع زيادته بعد رفع الحظر.

 

مستثمرى جنوب سيناء: القرار البريطانى شهادة بجودة تامين المطارات المصرية

رحب تامر مكرم رئيس جمعية مستثمرى جنوب سيناء بالقرار البريطانى الذى صدر صباح اليوم برفع حظر الطيران عن شرم الشيخ، مؤكدا أن القرار إيجابى للغاية ويبعث رسائل طمأنة للعالم باستقرار الأوضاع فى مصر وتأمين المطارات على أعلى مستوى، وبشرى جديدة لقطاع السياحة المصرى.

 

وزارة الاستثمار تشارك فى افتتاح منتدى طريق الحرير بجورجيا بحضور 38 دولة

شاركت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، نيابة عن مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، اليوم 22 أكتوبر 2019م، فى افتتاح منتدى طريق الحرير الذي يعقد بعاصمة جورجيا "تبليسي"، بحضور جيورجي جاخاريا، رئيس وزراء جورجيا، وعدد من رؤساء الوزراء ووزراء من 38 دولة، اضافة إلى 2000 مشارك فى المنتدى والسفير بهاء الدسوقي، سفير مصر لدى جورجيا.

 

مستثمرون كويتيون: ضخ استثمارات جديدة فى القطاعات الصناعية والمصرفية والعقارية

التقت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بعدد من المستثمرين الكويتيين بحضور المستشار محمد عبد الوهاب، القائم بأعمال الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ومحمد علي الغانم، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكويت، وحسين الخرافي، رئيس اتحاد الصناعات الكويتية، وصالح السلمي،

 

تشمل 52 حاوية مكافئة.. أولى رحلات مشروع "جسور" تغادر ميناء السخنة إلى مومباسا في كينيا

غادرت ميناء العين السخنة إلى ميناء مومباسا في دولة كينيا، أولى الرحلات البحرية ضمن مشروع "جسور" والذي تتبناه وزارة قطاع الأعمال العام لتعزيز التجارة البينية بين مصر ودول القارة الإفريقية.

 

وزيرا الإسكان والصحة يبحثان أوجه التعاون فى تطوير المستشفيات والمنشآت الصحية

عقد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً مع وزيرة الصحة والسكان، لبحث أوجه التعاون بين الوزارتين فى تطوير المستشفيات، وذلك بحضور مسئولى الوزارتين والمهندس محسن صلاح، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب.

 

وزارة الاتصالات: إعلان الفرق الفائزة بمسابقة "أمة رقمية" السبت المقبل

قالت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فى بيان لها، عبر موقعها الإلكترونى اليوم الثلاثاء، إن شركة IBM ستنظم مسابقة "أمة رقمية" بالتعاون مع معهد تكنولوجيا المعلومات التابع للوزارة وغرفة التجارة الأمريكية فى مصر، تحت شعار "ابتكر من أجل بيئة أفضل".

 

وزارة التخطيط: افتتاح مؤتمر قدرات التقييم الوطنية 2019 بالغردقة

افتتحت منذ قليل وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى؛ فعاليات المؤتمر الدولى "قدرات التقييم الوطنية 2019" المنعقد بالغردقة والذى تستمر فعالياته حتى الخميس 24 أكتوبر الجارى، بحضور راندا أبو الحسن، المدير القطري لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى، أندران نايدو، مدير مكتب التقييم المستقل، وهو المؤتمر الذى يعقد فى مصر لأول مرة فى نسخته السادسة بحضور عدد كبير من المشاركين من مختلف دول العالم من ممثلى الحكومات والمنظمات الدولية والإقليمية المعنية بمجال التقييم ومتابعة الأداء والقطاع الخاص والمجتمع المدنى.

 

الصينيون يستثمرون 1.6 مليار جنيه لإنشاء أول مزرعة للحمير بمصر وتصدير 100% من إنتاجها

تحظى بعض المشروعات الاستثمارية بحظ وافر من السخرية لغرابتها أو عدم وجود سابقة عمل لها على مستوى الواقع، وتصبح حبيسة الأدراج أو السخرية منها تماما كما يحدث على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي عندما تطرح موضوعا للنقاش فلا يسلم من التسفيه وقليل من الجدية.

 

ارتفاع المؤشر الرئيسى للبورصة المصرية بختام التعاملات مدفوعاً بصعود أسهم قيادية

تباينت مؤشرات البورصة المصرية، بختام تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء، منتصف جلسات الأسبوع، إذ ارتفع المؤشر الرئيسى، مدفوعاً بصعود أسهم قيادية على رأسها أسهم قطاع السياحة مثل أوراسكوم للتنمية مصر، المصرية للمنتجعات السياحية، فيما تراجع مؤشرا الشركات الصغيرة والمتوسطة والأوسع نطاقاً، وسط مبيعات للمؤسسات المصرية والعربية، وتراجع رأس المال السوقى بقيمة 944 مليون جنيه ليغلق عند مستوى 714.632 مليار جنيه.

 

أسعار الحديد اليوم.. الطن يبدأ من 9800 جنيه من المصنع

شهدت أسعار الحديد والصلب اليوم الثلاثاء 22-10-2019 استقرار، وذلك حسبما أعلنت شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية بالقاهرة .

 

أسعار الأسمنت تواصل انخفاضها اليوم وتبدأ بـ700 جنيه للطن من المصنع

سجلت أسعار الأسمنت انخفاضا مع بداية الشهر الجارى، حيث تراجعت بما يقرب من 100 جنيه للطن حسبما أعلنت شعبة مواد البناء، مبررة ذلك بسبب زيادة حجم الإنتاج المحلي وزيادة المنافسة في السوق.

 

سعر الدولار يواصل انخفاضه اليوم الثلاثاء ويسجل 16.14 جنيه لأول مرة

واصل سعر الدولار انخفاضه اليوم الثلاثاء 22-10-2019، فى عدد من البنوك العاملة فى مصر، منها البنك التجاري الدولي وبنك قناة السويس، مسجلا 16.14 جنيه لأول مرة منذ نهاية 2016.

 

أسعار العملات اليوم الثلاثاء 22-10-2019

تباينت أسعار العملات اليوم الثلاثاء 22-10-2019، أمام الجنيه المصرى مقارنة بختام تعاملات الأمس، ووفقا لآخر تحديثات عدد من البنوك المختلفة فى مقدمتها البنك الأهلى المصرى، ننشر أسعار العملات مقابل الجنيه المصرى خلال تعاملات اليوم،

 

أسعار اللحوم اليوم.. الضأن يبدأ من 125 جنيها والكندوز 110 جنيهات

شهدت أسعار اللحوم اليوم الثلاثاء 22-10-2019 استقرارا  فى محلات الجزارة بالقاهرة الكبرى لمعظم الأصناف.

 

أسعار الدواجن اليوم.. 19جنيها من المزرعة والبلدى بـ 29 جنيها

شهدت أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء 22- 10 – 2019 استقرارا فى الأسواق، بحسب التسعيرة المقررة من شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة