كتالونيا تفقد بريقها بعد احتجاجات الدم والنار.. تأجيل ديربى برشلونة وريال مدريد.. إلغاء 4 حفلات غنائية.. ورئيس الإقليم يتحدى الإسبان: التظاهرات لن تقف ما لم تستمع مدريد لمطالب الانفصال

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2019 11:57 ص
كتالونيا تفقد بريقها بعد احتجاجات الدم والنار.. تأجيل ديربى برشلونة وريال مدريد.. إلغاء 4 حفلات غنائية.. ورئيس الإقليم يتحدى الإسبان: التظاهرات لن تقف ما لم تستمع مدريد لمطالب الانفصال كتالونيا اسبوع كامل من الاحتجاجات واتساع لدائرة العنف
كتبت : فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدو أن إقليم كتالونيا على موعد مع خسارة المزيد من الفعاليات الهامة، فبعد تأجيل قمة الدورى الأسبانى بين برشلونة وريال مدريد، أقدم منظمو حفلات وفنانين عالميين على إلغاء 4 حفلات غنائية كانت مقررة فى الأيام القليلة الماضية، خوفاً من اندلاع المزيد من العنف الممتدة لما يقرب من أسبوع.
 
وبدأت الاحتجاجات فى الإقليم بعد إصدار القضاء الأسبانى أحكاماً قضائية بالسجن لقادة انفصاليين بتهم متفاوتة، وهو ما أثار موجة من الاحتجاجات شهدت أعمال عنف وتحولت فى كثير من الأحيان إلى حرب شوارع بين الأمن والمتظاهرين، بخلاف إتلاف ممتلكات عامة وخاصة.
 
احتجاجات كتالونيا مستمرة لليوم السابع على التوالى
احتجاجات كتالونيا مستمرة لليوم السابع على التوالى
وبعد ليلة من المواجهات الدامية ، قال رئيس إقليم كتالونيا، يواكيم تورا، إن الاحتجاجات الحاشدة التي تصاعدت في كثير من الأحيان إلى اشتباكات عنيفة مع الشرطة خلال الأسبوع الجاري لن تتوقف حتى تقبل الحكومة الأسبانية الاستماع إلى مطالب المؤيدين لانفصال الإقليم عن أسبانيا.
 
 
وأشار تورا، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام عالمية مساء الاثنين، إلى أنه "في حال لم نجلس للتحدث فإن الأمر لن يتوقف".
 
دعاة الانفصال يواصلون التصعيد فى إقليم كتالونيا
دعاة الانفصال يواصلون التصعيد فى إقليم كتالونيا
 
وانتقد تورا، رئيس الوزراء الإسباني المؤقت، بيدرو سانشيز، لعدم موافقته عند زيارته لمصابي الشرطة في برشلونة الإ برئيس كتالونيا، مشددًا أنه يتعين على مدريد الإدراك أن "الأمر يتجاوز كتالونيا وأنه لا يمكن إدارة شئون أسبانيا دون الاستماع إلى صوت الكتالونيين".
 
وتركزت أعمال الشغب فى العاصمة الكتالونية وبلدان أخرى تقع شمال شرقي البلاد.
 
 

كتالونيا .. حفلات ملغاة ودريبى فى مهب الريح

 
ألغى 4 فنانين حفلاتهم الغنائية التى كانت مقررة فى مدينة برشلونة الإسبانية، بسبب الاحتجاجات العنيفة والأزمة التى تواجه كتالونيا.
 
مطالب الحوار تتزايد وسط استمرار الاحتجاجات
مطالب الحوار تتزايد وسط استمرار الاحتجاجات
 
وأعلنت المغنية الفرنسية فانيسا بارادى مساء أمس الاثنين من خلال شركة إنتاجها أنها ستؤجل حفلاتها الموسيقية المقررة فى إسبانيا بسبب التوتر فى برشلونة، حيث مركز المظاهرات العنيفة المستمرة منذ حوالى أسبوع بسبب حكم المحكمة العليا على المسئولين الانفصاليين بالسجن، وفقا لصحيفة "الباييس" الإسبانية.
 
وأشارت الصحيفة إلى أنه تم اتخاذ القرار بسبب استحالة ضمان التنظيم الجيد للحفل الموسيقى وكذلك سلامة فريق الانتاج والجمهور فى المدينة الكتالونية بسبب المظاهرات العنيفة.
 
وأوضحت الصحيفة أن بارادى ليست الفنانة الوحيدة التى اختار عدم الغناء فى برشلونة ، حيث أعلن مغنى الراب الأمريكى Blackbear عن إلغاء حفلته الموسيقية ، وأعلن أنه سيتم البحث عن موعد جديد لحفلته بمجرد انتهاء الازمة فى برشلونة.
 
جانب من الاحتجاجات فى كتالونيا مساء الاثنين
جانب من الاحتجاجات فى كتالونيا مساء الاثنين
 
كما اتخذت المغنية الكوبيةHaydée Milanés  القرار نفسه وفضلت عدم الغناء فى المدينة الإسبانية، بسبب العنف. فيما أعلنت المغنية أريانا الإسبانية أيضًا أنها لن تظهر فى برشلونة بسبب الإضراب الذى دعت إليه كتالونيا، وتم تأجيل العرض ليوم 3 نوفمبر. 
 
وكان الاتحاد الأسبانى لكرة القدم ، قد اتخذ قرارا بتأجيل مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد، والتى كانت مقررة فى كامب نو يوم 26 أكتوبر الجارى، إلى يوم 18 ديسمبر  بسبب الاحتجاجات، وسط مخاوف من اتساع دائرة العنف ، واللجوء إلى تأجيل ثانى للقاء المرتقب لعشاق الساحرة المستديرة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة