أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. محافظة الإسكندرية تعقد ورشة عمل استعدادا لمواجهة موسم الأمطار

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2019 01:24 م
صور.. محافظة الإسكندرية تعقد ورشة عمل استعدادا لمواجهة موسم الأمطار جانب من الندوة
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت محافظة الإسكندرية اليوم، ورشة عمل تفاعلية لرفع الجاهزية والاستعداد للتعامل مع موسم الأمطار، وذلك بمعهد الدراسات العليا والبحوث، بالتعاون بين المحافظة وجامعة الإسكندرية.

 

وتهدف الورشة إلى بحث القضايا ذات الصلة بالمخاطر، وعرض أفضل الممارسات فى مجال إدارة المخاطر، واعتماد منهج علمى لإدارة الأزمات والكوارث ورفع جاهزية المحافظة من خلال التعاون ما بين الجامعة والمجتمع وأجهزة الإدارة المحلية .

 

وخلال الورشة تم عقد جلسات عن أسس ومبادئ إدارة الأزمات ومراحلها ومهاراتها، وفن اتخاذ القرار تحت الضغوطات واستراتيجيات إدارة الأزمة، وفن التعامل مع الأزمات قبل وقوعها وتحليل وتقسيم الأزمات بعد وقوعها، كما سيتم عمل سيناريو حى لكارثة أثناء وقوعها وكيفية التصرف معها.

 

جاء ذلك بحضور المهندسة سعاد حلمى مدير مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالمحافظة، والتنفيذيين بإدارات الأزمات والكوارث على مستوى المحافظة، وعدد من المتخصصين والخبراء فى إدارة الأزمات.

 

من جهة أخرى أعلنت شركة الضرف الصحى بالإسكندرية حالة الطوارئ بجميع مناطق وقطاعات المحافظة، وذلك استعدادًا للنوة القادمة؛ حيث أمر اللواء محمود نافع رئيس الشركة بتشكيل غرفة طوارئ لمتابعة كافة الشكاوى الواردة إلى الخط الساخن (175) وغرفة الطوارئ على مدار الساعة؛ وذلك لحلها فورًا خاصة المشاكل المتعلقة بظهور الطفوحات بالشوارع.

 

المتحدثين على المنصة
المتحدثين على المنصة

 

جانب من الجلسات
جانب من الجلسات

 

جانب من الحضور
جانب من الحضور

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة