أكرم القصاص - علا الشافعي

القاهرة تدفع بعشرات السيارات لسحب المياه من الشوارع.. والمحافظ ومساعدوه يسيرون وسط المياه لمتابعة شفطها.. ويؤكد: سقوط 650 متر مكعب أثر على استيعاب الشبكات.. والدفع بعدد كبير من المعدات لإنقاذ الموقف..صور وفيديو

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2019 10:23 م
القاهرة تدفع بعشرات السيارات لسحب المياه من الشوارع.. والمحافظ ومساعدوه يسيرون وسط المياه لمتابعة شفطها.. ويؤكد: سقوط 650 متر مكعب أثر على استيعاب الشبكات.. والدفع بعدد كبير من المعدات لإنقاذ الموقف..صور وفيديو مياه الأمطار تغرق شوارع القاهرة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دفعت شركة الصرف الصحى بالقاهرة، بعشرات السيارات والمعدات لشفط المياه من الشوارع بشرق القاهرة، بالإضافة إلى عدد من المعدات المحمولة لسحب المياه، بعد غرق عدد من شوارع بمياه الأمطار الغزيرة، بالإضافة إلى معدات شفط تابعة لشركة مياه الشرب وهيئة النظافة والتجميل.
 
 
ورغم إعلان محافظة القاهرة استعدادها لاستقبال الأمطار وموسم الشتاء وتطهير 20 ألف بلاعة أمطار، إلا أن عدد من الشوارع شرق القاهرة، غرقت فى مياه الأمطار، التى شهدتها عدة محافظات اليوم.
 
وتفقد محافظ القاهرة عدة شوارع، لمتابعة أعمال شفط المياه خاصة بالمحاور الرئيسية بالقاهرة، حيث ظهر المحافظ يسير وسط المياه التى أغرقت بعض الشوارع لتغرق المياه قدمى المحافظ وعدد من مسئولى المحافظة.
 
 
وأكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة أن جميع رؤساء الأحياء متواجدين  بشوارع العاصمة لمواجهة أى طارئ أو تجمع مياه فى أى موقع من خلال التنسيق مع فروع شركة الصرف الصحى وهيئة النظافة والحماية المدنية، مع الانتشار السريع للمعدات وفرق الطوارئ، وتنفيذ خطة المحافظة المحكمة لتوزيع الشفاطات العملاقة والنافورى والمواتير الحديثة بالمحاور الرئيسية ومنازل ومطالع الكبارى والانفاق والمناطق الساخنة والمرصودة مسبقاً وتمركزها مدعمة بفرق إنقاذ إلى جانب هذه النقاط .
 
 
 
بالاضافة إلى سيارات الشفط المتوافرة بالأحياء والمتحركة بنطاق كل حى لإزالة آى تجمعات مائية بالمحاور والأنفاق ومطالع ومنازل الكبارى بما لايؤثر على انتظام الحركة المرورية أو غلق الشوارع، وذلك عن طريق التواصل مع غرفة العمليات المركزية بالديوان والغرف التابعة لتلك الجهات المختلفة للاستجابة السريعة لأية بلاغات من خلال أرقام 23912136 ، 23907141 الخاصين بغرفة العمليات بالمحافظة.
 
 
وأكدت شركة الصرف الصحى بالقاهرة، أن مياه الأمطار أغرقت نفق العروبة بارتفاع متر ونصف تقريبا، وأوشكت الشركة على شفط المياه وفتح النفق مرة أخرى أمام حركة المرور.
 
كما دفعت محافظة القاهرة بعدد كبير من معدات شفط المياه بشوارع شرق القاهرة ومدينة نصر ومنطقة رابعة لشفط مياه الأمطار، بالتزامن مع مرور محافظ القاهرة بالشوارع التى أغرقتها المياه.
 
 
ورصد "اليوم السابع" غرق عدد من شوارع مصر الجديدة، حيث أغرقت المياه السيارات وأثرت على السيولة المرورية بعدد من الشوارع .
 
وأغرقت مياه الأمطار شارع جوزيف تيتو وعدد من الشوارع المؤدية لطريق المطار ونفق العروبة وعدد من شوارع منطقة رابعة وشوارع بشرق مدينة نصر.
 
 
وأكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أن شرق القاهرة ومصر الجديدة تعرضت الى سيول على مدار 90 دقيقة وتقدر كمية مياه الأمطار بنحو 650 ألف متر مكعب، مشيرا إلى أن معدات شركتى الصرف الصحى ومياه الشرب كانت متمركزة بأماكن التجمعات قبل سقوط الأمطار.
 
 
وأضاف محافظ القاهرة، أن أحياء العاصمة كانت على استعداد تام لسقوط الأمطار قبل نزولها بالشوارع والطرق، وطهرت المصارف والبلاعات، وجهزت معدات الشفط، ولكن كمية المياه لم تستطيع استيعابها خاصة بمناطق نفق العروبة والأوتوستراد وبعض الشوارع بمدينة نصر ذات المنسوب المنخفضة.
 
واوضح المحافظ، أن عشرات السيارات المخصصة لشفط المياه، كانت موجودة بالموقع المختلفة للتعامل مع الموقف، ولكن ما آخر الإنتهاء من شفط المياه هو التكدس المرورى فى مختلف الشوارع، مشيرا إلى أنه حاليا جارى الانتهاء من شفط المياه وفتح الطرق.
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة