أكرم القصاص - علا الشافعي

10 أسباب تكشف معاناة الريال قبل قمة جالطة سراى فى دوري ابطال اوروبا

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2019 04:12 م
10 أسباب تكشف معاناة الريال قبل قمة جالطة سراى فى دوري ابطال اوروبا جانب من مباراة ريال مدريد ومايوركا
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعيش فريق ريال مدريد الإسبانى أسوء فتراته خلال الموسم الجارى على المستويين المحلى والأوروبى، حيث يقدم مستوى متذبذبا فى الليجا، وتنازل عن صدارة المسابقة لصالح برشلونة، عقب خسارة مفاجئة بهدف نظيف ضد ريال مايوركا بالجولة التاسعة من البطولة.

كما تسيطر حالة من التخبط على ريال مدريد فى دورى أبطال أوروبا، خاصة أنه يتذيل ترتيب المجموعة الأولى برصيد نقطة واحدة قبل مواجهة جالطة سراي التاسعة مساء اليوم،الثلاثاء،بالجولة الثالثة لدور المجموعات، وهو ما وضع جماهير وعشاق الملكى فى حالة من الإحباط وسط مخاوف من الخروج بدون بطولة كما حدث الموسم الماضى، بإستثناء لقب كأس العالم للاندية.

رصدت صحيفة "ماركا" الإسبانية، 10 أسباب وراء التراجع الذى يعيشه ريال مدريد هذا الموسم..

 

العقم الهجومى

يوفيتش
يوفيتش

لا يمكن التفاؤل بموسم ريال مدريد والفريق لم يسجل سوى 18 هدفاً فقط خلال 11 مباراة خاضها فى بطولتى الدورى الإسبانى ودوري أبطال أوروبا، بمعدل 1.6 هدف في المباراة الواحدة، فمنذ رحيل كريستيانو رونالدو، والفريق يعاني بشدة من هذه النقطة، ويعد كريم بنزيما اللاعب الوحيد الذي يصل لشباك المرمى بشكل مستمر.

 

تذبذب المستوى

ريال مدريد يخسر من مايوركا
ريال مدريد يخسر من مايوركا

لم يحقق ريال مدريد سوى 5 انتصارات فقط من أصل 11 مباراة هذا الموسم، حيث لم يصل لنسبة 50%، كما أنه لم يحقق أكثر من فوزين على التوالي، مما يعطينا مؤشر أن الفريق غير مستقر وقد يتعرض للهزيمة أو التعادل في أي مباراة مهما كانت قوة المنافس.

 

حراسة المرمى

كورتوا خلال إستقبال أحد الاهداف
كورتوا خلال إستقبال أحد الاهداف

الجميع تفاءل بتعاقد ريال مدريد مع تيبو كورتوا حارس مرمى تشيلسى وأفضل حارس فى مونديال 2018، لكن لم يقدم الحارس البلجيكى المستوى المنتظر منه ويتلقى صافرات الاستهجان بشكل دائم من جماهير الملكى بسبب سوء مستواه الفنى، حيث تلقى 9 أهداف من آخر 14 تسديدة.

 

رعونة الدفاع

ريال مدريد
ريال مدريد

ريال مدريد يعانى بشكل كبير على الجانب الدفاعى هذا الموسم، حيث يفتقد الجدّية فهو لا يبدأ المباريات بالشكل الصحيح، كما حدث ذلك ضد باريس وكلوب بروج وفياريال بدورى الأبطال، هي قضية واضحة بعد خسارة الديربي المدوية أمام أتلتيكو مدريد بمعسكر الإعداد.

 

سلسلة الإصابات

إصابة أسينسيو
إصابة أسينسيو

ضربت 22 إصابة 16 لاعبًا من ريال مدريد هذا الموسم حتى منتصف أكتوبر الحالى، وهناك 6 لاعبين لم يتعرضوا للإصابة، ولحقت بأغلبهم الإصابات العضلية وهو ما يؤكد على وجود أزمة فى الإعداد البدني للمرينجى.

 

ضعف خط الوسط

تونى كروس
تونى كروس

ريال مدريد يعاني من نقص عددي واضح في خط الوسط، فلا يوجد سوى 4 لاعبين هم توني كروس ولوكا مودريتش وكاسيميرو وفالفيردي، ويملك لاعبين في مركز صانع الألعاب هما إيسكو وجيمس، والمشكلة الأكبر أن معظمهم يعانون من تراجع حاد في المستوى.

 

صفقات لم تقدم شيئا

هازارد
هازارد

ريال مدريد أنفق أكثر من 300 مليون يورو في الميركاتو الصيفي، وكان النادي الأكثر إنفاقاً في العالم، ورغم ذلك، لم نرى أي استفادة حقيقة من هذه الصفقات، فمنهم حصل على فرصة ولم يقدم شيئا، ومنهم ما زال جليس دكة البدلاء ويحصل على دقائق معدودة.

 

ضعف زيدان تكتيكياً

زيدان مدرب ريال مدريد
زيدان مدرب ريال مدريد

لا يبدو أن المدرب الفرنسى يملك حلول تكتيكية لمعالجة مشاكل الفريق، وهذا يتضح أيضاً من خلال تبديلاته التي لا تغيّر أي شيء عندما تكون النتيجة ليست في صالحه.

 

سانتياجو برنابيو لم يعد مرعباً

سانتياجو برنابيو
سانتياجو برنابيو

ريال مدريد لا يظهر بنسخة أفضل على ملعب سانتياجو برنابيو، الفريق يعانى على ملعبه وخارج ملعبه، وكاد كلوب بروج أن يخطف الفوز فى حصن النادى الملكى، كذلك فرض بلد الوليد التعادل أيضاً على المرينجى.

 

تصاعد مستوى برشلونة

برشلونة
برشلونة

يتفوق برشلونة على ريال مدريد بمراحل من حيث جودة اللاعبين، وبعد بدايته المتعثرة، بدأ يستعيد مستواه الحقيقي مع عودة ليونيل ميسي وانسجام العناصر الجديدة، النتائج الأخيرة توضح كل شيء، فالآن سيكون من الصعب على الريال بإمكانياته المتواضعة منافسة البلوجرانا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة